اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

رغم تفاقم كورونا.. توقعات التصدير في ألمانيا في أعلى مستوى منذ عقد

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

على الرغم من تفاقم وضع فيروس كورونا في إلمانيا، إلا أن التفاؤل لايزال كبيرا بين المصدرين الألمان، وذلك بحسب ما أظهره أمس الاثنين، مؤشر معهد “إيفو” الاقتصادي لتوقعات التصدير.

مؤشر “إيفو” الذي يستند إلى استطلاع يجريه المعهد، ارتفع في مارس/ آذار الجاري مقارنة مع فبراير/ شباط الماضي بمقدار 13 نقطة ليصل إلى 24.9 نقطة وهذه أعلى قيمة يسجلها المؤشر منذ يناير/ كانون الثاني 2011.

تعليقا على هذه النتيجة قال كليمنس فوست رئيس “إيفو” إن “اقتصاد التصدير استفاد من الحالة الاقتصادية القوية في آسيا وفي الولايات المتحدة الأمريكية”.

ووفقا لمعهد “إيفو” فإن توقعات التصدير ارتفعت في كل فروع الصناعة تقريبا، وأعرب قطاع صناعة الإلكترونيات وقطاع بناء الآلات عن أملهما في حدوث ارتفاع ملحوظ في الطلبيات القادمة من الخارج.

كما أبقى قطاع صناعة السيارات على تفاؤله، وأوضح المعهد أن قطاع صناعة الأثاث نجح في تحقيق التحول، مشيرا إلى أن هناك أملا بدأ ينمو مرة أخرى.

اقرأ أيضا: ثقة الشركات الألمانية تسجل أعلى مستوى في عامين

في المقابل، تشير توقعات الشركات المنتجة للملابس والأحذية إلى عكس هذا الاتجاه، وذلك بعد تراجع إيراداتها.

على صعيد متصل، ارتفع مؤشر سوق العمل في ألمانيا خلال مارس/ آذار الجاري وذلك على الرغم من الخوف من طفرات فيروس كورونا، وارتفاع أعداد الإصابات الجديدة.

وكان معهد “إيفو” قد ذكر قبل يومين بأن مؤشره لمناخ الأعمال ارتفع خلال هذا الشهر إلى 96.6، وهي أعلى قراءة منذ يونيو/ حزيران 2019، من مستوى معدل بالزيادة عند 92.7 في فبراير/شباط الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى