دول ومدن

العثور على جثة فتى سوداني مهاجر على شاطئ في شمال فرنسا

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

عثرت الشرطة الفرنسية اليوم الأربعاء، على جثة فتى سوداني مهاجر يبلغ 16 عاما على شاطئ في مدينة “سونغات” شمالي فرنسا، فيما يبدو أنه كان يحاول الوصول إلى بريطانيا.

وقالت وزيرة المساواة بين الجنسين في فرنسا “مارلين شيابا”، إن “الفتى كان قد اختفى في البحر الليلة الماضية”، مضيف أن “هذه الفاجعة التي لا تحتمل، تحشد جهودنا أكثر مع (وزير الداخلية) جيرالد دارمانين ضد المهربين”.

من جانبها، وزيرة الداخلية البريطانية “بريتي باتيل” كتبت على “تويتر” :”هذا الحادث المروع بمثابة تذكير وحشي بالعصابات الإجرامية البغيضة ومهربي البشر الذين يستغلون الضعفاء”.

اقرأ أيضا: إسبانيا تعلن عن رحلة بحرية جديدة لنقل العالقين في المغرب

وتم إلقاء القبض على مئات المهاجرين خلال الفترة الأخيرة، بمن فيهم بعض الأطفال، وهم يعبرون إلى جنوب إنكلترا من مخيمات مؤقتة في شمال فرنسا بعد إبحار كثيرين منهم بزوارق مطاطية مكتظة، في واحد من أكثر طرق الملاحة ازدحاما في العالم.

والأسبوع الماضي، أعلنت فرنسا وبريطانيا أنهما سيعملان “على قدم وساق” لوضع اللمسات الأخيرة لخطة جديدة من أجل إغلاق طريق المهاجرين عبر القنال الإنكليزي.

ومنذ مطلع العام الجاري، سجّلت السلطات في شمال فرنسا نحو 350 محاولة عبور إلى بريطانيا، شملت نحو أربعة آلاف مهاجر، مقارنة مع 203 محاولات و2294 مهاجرا طوال عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى