مجتمع

ميركل الأكثر شعبية بين الساسة الألمان

بين استطلاع للرأي أن المستشارة الألمانية، “أنجيلا ميركل” أكثر الساسة الألمان شعبية . وجاء في استطلاع أنجزه معهد “إمنيد” لتقييم الرأي العام لصالح صحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية أن 40 بالمئة من الألمان يتمنون أن تكون لـ “ميركل” “قوة تأثير كبيرة قدر الإمكان في الوسط السياسي في 2020 أيضا”.

وحل الرئيس الأسبق للكتلة البرلمانية لـ “الاتحاد المسيحي”، “فريدريش مرتس” بعد ميركل مباشرة بنسبة 36 بالمئة، تلاه رئيس حكومة ولاية بافاريا “ماركوس زودر” بـ 35 بالمئة والذي زادت شعبيته 10 بالمئة مقارنة مع العام الماضي.

أما وزيرة الدفاع الألمانية، “أنغريت كرامب كارينباور” فتراجعت شعبيتها إلى المركز السابع بـ 29 بالمئة فقط، وسبقها زعيم “الحزب الديمقراطي الحر”، “كريستيان ليندنر” بـ 34 بالمئة في المركز الرابع، ووزيرا الخارجية والمالية “هايكو ماس” و”أولاف شولتس” بـ 30 بالمئة لكل منهما.

يذكر أن “كرامب كارينباور” فازت على “مرتس” في انتخابات رئاسة الحزب قبل عام تقريبا، ويُنظر للاثنين حاليا على أنهما متنافسان على الترشح للمستشارية خلفا لميركل.

جدير بالذكر أن الاستطلاع الذي أنجزه معهد “إمنيد”، في 19 ديسمبر الجاري، استهدف عينة متكونة من 507 مواطنين من ألمانيا بخصوص 18 شخصية من أبرز الساسة الألمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى