تعليمدول ومدن
أخر الأخبار

تقرير: تفشي فيروس كورونا في نصف المدارس الهولندية

 أخبار العرب في أوروبا- هولندا

كشف تقرير صدر عن منظمة مدراء المدارس في هولندا، أن نحو 51% من مدارس البلاد أرسلت فصلا واحدا على الأقل إلى المنزل بسبب تفشي فيروس كورونا، خلال الاسبوع الماضيين.

وبحسب التقرير فقد بلغ المتوسط هو إغلاق فصلين في كل مدرسة، بعد إرسال الطلاب للمنازل إثر اكتشاف إصابات بفيروس كورونا سواء بالنسبة للطلاب أو للكوادر التدريسية.

التقرير الصادر قبل يومين، ذكر أن هذه النتجية استندت لاستطلاع شمل 1400 مدير مدرسة في البلاد .

في السياق، تقدر المنظمة أن نحو 220 ألف طالب من المرحلة الابتدائية قد تم عزلهم في المنزل، من إجمالي 1.6 مليون طالب في هذه المرحلة.

ووفقا للاستطلاع فإن 1.3 % من المدارس الابتدائية في البلاد، أغلقت بشكل نهائي بسبب حالات فيروس كورونا.

وأشارت المنظمة إلى أن هذا الاستطلاع يكشف عن ارتفاع في عدد الإصابات بين طلاب المدارس والكوادر التدريسية، مقارنة مع آخر استطلاع الذي تم في الـ 11 مارس/ آذار الماضي.

اقرأ أيضا: هولندا: لا استثناءات للإغلاق بالنسبة للمسلمين خلال شهر رمضان

وتؤكد منظمة مدراء المدارس على ضرورة الإسراع في تطعيم الكوادر التدريسية في البلاد، متهمة الحكومة بأنها لا تريد فعل ذلك في هذا الوقت.

مدير المنظمة “بيترا فان هارين” قال إن الضغط على المدارس في البلاد بات كبيرا، مضيفا بأن “مدراء المدراس باتوا يبحثون باستمرار عن بدائل لمنع الأطفال من الأضطرار للعودة إلى منازلهم”.

 من جهة ثانية، سجلت السلطات الصحية في هولندا خلال اليوم الأخير نحو 8 آلاف إصابة جديدة بالفيروس، لتصل الحصيلة الكلية لمستوى 1.28 مليون حالة.

 كما وثقت السلطات 22 وفاة جديدة بالفيروس خلال نفس الفترة، لترتفع حصيلة ضحايا المرض إلى 16 ألفا و560 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى