تقاريردول ومدن
أخر الأخبار

تعليق صلاة الجمعة في مساجد النمسا.. و”كورتز” : التطعيم يؤتي ثماره

 أخبار العرب في أوروبا- النمسا

أعلنت الهيئة الإسلامية في النمسا تعليق صلاة الجمعة في جميع مساجد البلاد، اعتبارا من يوم أمس الجمعة، ولغاية انتهاء التدابير المفروضة لمواجهة تفشي وباء كورونا، في وقت أكد فيه المستشارة النمساوي” سباستيان كورتز” أن عملية التطعيم بدأت تؤتي ثمارها.

وقالت الهيئة في بيان إن تعليق صلاة الجميع في مساجد البلاد تأتي التزاماً بالاجراءات والقيود المفروضة من قبل السلطات المعنية، بهدف الحد من انتشار الجائحة والحفاظ على حياة الناس.

وكانت أن الهيئة قد سمحت في فبراير/شباط الماضي بفتح دور العبادة لتأدية الصلوات، بعد أن تم تعليقها في شهر يناير/كانون الثاني الماضي بسبب تفشي كورونا.

لكن السلطات النمساوية أعلنت الخميس الماضي عن دخول البلاد ضمن الحجر العام، ليكون الإغلاق الرابع في البلاد منذ مارس/ آذار 2020.

من جهة ثانية، أكد مستشار النمسا كورتز اليوم السبت، أن عملية توزيع اللقاحات ضد فيروس كورونا، بدأت تؤتي ثمارها ويتم إحراز تقدم جيد.

كورتز قال في رسالة بالفيديو بمناسبة حلول عيد القيامة، وفق التقويم الغربي، إن أي شخص يريد تلقى لقاح كورونا سوف يحصل على الأقل على الجرعة الأولى خلال الأيام المئة المقبلة.

واعتبر أن هذا يعني بأن العودة إلى الحياة الطبيعية سوف تتحقق بحلول الصيف المقبل، مضيفا أن الفترة الحالية “شاقة للغاية” وتتطلب إجراءات صارمة ولكن سوف “يعقبها استرخاء ووضع أفضل في البلاد”

ورغم ذلك، أكد على أن الصعوبة الحالية تكمن فى منع زيادة العبء على المستشفيات وبخاصة في وحدات العناية المركزة. كما توقع الانتهاء من تطعيم كل المسنين في شهر مايو/ أيار المقبل، ومن ثم سوف يهدأ الوضع في المستشفيات على نحو كبير.

وقال إنه بعد ذلك سوف تتمكن الحكومة من اتخاذ الخطوات الافتتاحية التي ينتظرها الجميع بشوق، وبخاصة فتح الفنادق والمطاعم وعودة السياحة.

اقرأ أيضا: بعد تزايد الإصابات.. ألمانيا تتجه لتشديد قيود كورونا

وكانت وزارة الصحة النمساوية، أعلنت أمس، عن تسجيل 3137 إصابة جديدة و29 حالة وفاة بفيروس كورونا، خلال 24 ساعة.

بيان الوزارة ذكر أن اجمالي الاصابات بالفيروس بلغ أكثر من 552 ألفًا تعافى منها نحو 507 لاف شخص بينما توفى 9397 حالة، مشيرا إلى تواجد 2294 حالة في المستشفيات منها 535 حالة في العناية المركزة، بينما تلقى لقاح كورونا مليونًا و682 ألفًا و949 حالة.

إلى ذلك، أكدت السلطات النمساوية أن عدد الوفيات بين متلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ارتفع إلى 55 منذ انطلاق حملة التطعيم، دون أن يثبت دليل موثوق به على وجود علاقة بين الوفيات والتلقيح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى