دول ومدن
أخر الأخبار

وفق شروط .. الجزائر تسمح بعودة رعاياها العالقين في فرنسا وتركيا

 أخبار العرب في أوروبا- الجزائر

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية اليوم السبت وبشكل استثنائي، عن إمكانية عودة الجزائريين العالقين في فرنسا وتركيا إلى أرض الوطن.

وسائل إعلام جزائرية قالت إن ذلك جاء في مراسلة للخارجية، موجهة الى كل من سفير الجزائر في فرنسا، وسفير الجزائر بأنقرة والقنصل الجزائري في إسطنبول.

وبحسب المصادر فإن الترخيص يشمل الجزائريين المرافقين لجثامين أقاربهم، على أن لا يفوق عددهم 4 أشخاص.

إضافة لذلك، يشمل الترخيص بدخول الجزائريين لوطنهم، الذين غادروا الوطن برخصة استثنائية موقعة من طرف الوزير الأول أو وزير الخارجية للعلاج في الخارج.

وكانت السلطات الجزائرية قد عقلت الرحلات الجوية مع العديد من دول العالم لاسيما في أوروبا، وذلك بسبب تفشي وباء كورونا بشكل متزايد في تلك البلدان.

من جهة ثانية، أفادت وسائل إعلام جزائرية، السبت، بوصول شحنة لقاحات مضادة لفيروس كورونا إلى مطار “هواري بومدين” بالعاصمة كمنحة مقدمة ضمن آلية “كوفاكس”، بحضور ممثل منظمة الصحة العالمية وممثل اليونيسف.

اقرأ أيضا: اتفاق بين إسبانيا والجزائر لمنع الهجرة السرية

و”كوفاكس” هي آلية دولية أطلقتها منظمة الصحة العالمية بالاشتراك مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين والتحالف من أجل الابتكار في مجال التأهب للأوبئة، وهي آلية تدعم إنشاء مرافق تصنيع اللقاحات وإجراء عمليات الشراء.

إلى ذلك، نقل عن وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم السبت، إن الحالة الوبائية المتعلقة بجائحة كورونا “مستقرة” في البلاد، مع تسجيل أقل من 100 إصابة في الـ 24 ساعة الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى