أخباردول ومدن
أخر الأخبار

المانيا: ترحيل 3 سوريين إلى بلغاريا وتفكيك شبكة لتهريب المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

ذكرت تقارير صحافية أمس السبت، بأن الشرطة الألمانية قامت قبل عدة أيام بترحيل ثلاثة لاجئين سوريين إلى بلغاريا من أصل 19 تم اعتقالهم داخل إحدى الغابات في ولاية بافاريا جنوب البلاد.

في وقت أكدت المصادر بأن الشرطة تمكنت من تفكيك شبكة لتهريب البشر قرب الحدود مع النمسا.

ووفقا للمصادر الصحافية الألمانية، فقد اعتقلت الشرطة 19 لاجئا سوريا خلال سيرهم داخل غابة بالقرب من “منطقة روتال إن” في بافاريا، لافتة إلى أن أعمارهم تتراوح بين الـ13 والـ45 عاما.

وأضافت بأن الشرطة لم تجد بحوزة أولئك اللاجئين أية وثائق أو بطاقات هوية لحظة اعتقالهم، في حين قالوا إنهم دخلوا ألمانيا تهريبا بواسطة شاحنة من الحدود مع النمسا.

وذكرت بأنه تم تسليم 16 شخصا إلى المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين وإلى مكتب رعاية الشباب، في حين تقرر ترحيل 3 لاجئين سوريين إلى بلغاريا لأنهم قدموا بالفعل طلبا للحماية هناك.

من جهة ثانية، تمكنت الشرطة الألمانية من القبض على عدد من المهربين المشتبه بهم على الحدود الألمانية النمساوية في منطقة روزنهايم.

وشبكة مهربي البشر تضم أربعة أشخاص حاولت إحضار ما مجموعه 12 شخصا إلى ألمانيا، في ثلاث سيارات مختلفة، وفق ما أكده متحدث باسم الشرطة الاتحادية أمس الأول الجمعة، الذي قال :”نلاحظ حاليا زيادة في عدد حالات تهريب البشر”. 

وأضاف بأن اثنتين من السيارات الثلاث تحملان ستة ركاب من أفغانستان وإريتريا وفلسطين مسجلين بالفعل في إيطاليا، حيث تم التعامل معهم على غرار السوريين الثلاثة ورفض ملف لجوئهم وإعادتهم إلى إيطاليا.

اقرأ أيضا: ألمانيا ترحل أكثر من 9500 لاجئ في الأشهر التسعة الأولى هذا العام

أما الستة الآخرين في السيارة الثالثة هم عائلتان من روسيا، تقدمتا بطلب لجوء إلى ألمانيا بسبب ادعائهما الفرار من التجنيد بالجيش الروسي إثر قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سبتمبر/أيلول الماضي إعلان التعبئة الجزئية في بلاده عقب خسائره المتوالية في حربه على أوكرانيا. 

يذكر المحكمة الإدارية العليا في ولاية بافاريا، كانت قد أصدرت في وقت سابق حكما يقضي بمنع ترحيل طالبي اللجوء إلى العديد من الدول في وسط وشرق أوروبا من بينها المجر، حيث يتهددهم خطر تعرضهم لمعاملة غير إنسانية ومهينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى