اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع تسجيل الشركات الجديدة في السويد رغم الأزمة الوبائية

 أخبار العرب في أوروبا- السويد

رغم مرور السويد في أزمة وباء كورونا منذ أكثر من عام، والتي كان لها تداعيات على اقتصاد البلاد إلا أن هذا لم يمنع في ارتفاع مستمر في تسجيل الشركات الجديدة في هذا البلد الاسكندنافي.

وكشف تقرير صدر أمس السبت عن مكتب تسجيل الشركات السويدي، أن أرقام الربع الأول من هذا العام، أظهرت تسجيل أعلى قائمة من الشركات الجديدة.

وذكر أنه تم تسجيل 116 ألفا و22 شركة جديدة خلال الأشهر الثلاثة الأولى هذا العام 2021.

كما أشار المكتب إلى أن هذه الزيادة تأتي بعد تسجيل رقم قياسي في عدد الشركات في البلاد خلال العام الماضي 2021، على غير المتوقع خلال أزمة جائحة كورونا.

تعليقا على هذه الأرقام اعتبر  الخبير الاقتصادي السويدي ”بو جونارسون” أنه :” في الغالب فإنه عندما تكون هناك تغييرات كبيرة في حياة الناس، يرى الكثير منهم مزيدا من الفرص لبدء حياة جديدة خاصة”.

وكانت السويد من بين الدول الأوروبية القليلة التي تعاملت مع الوباء، حيث لم تعلن عن إغلاق البلاد، كما أن القيود لم تفرض على المواطنين بشكل صارم حتى وقت وقت.

كما بقيت معظم قطاعات الاقتصاد في السويد مفتوحة، كذلك المطاعم والمقاهي في وقت كانت معظم الدول الأوروبية تعيش في إغلاق صارم شمل معظم القطاعات ومناحي الحياة.

اقرأ أيضا: “قنبلة موقوتة” .. تحذير من إفلاس عدد كبير من الشركات الألمانية بسبب الأزمة

على صعيد متصل، قال مكتب العمل السويدي في تقرير صدر عنه قبل أيام، إن العام 2021 سيكون صعبا على السويد اقتصاديا وعلى سوق العمل.

المكتب ذكر أن هناك توقعات في أن تستمر معدلات البطالة في الارتفاع خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن عدد العاطلين عن العمل قد يبلغ 600 ألف خلال هذا العام .

وبحسب المكتب فإن المهاجرون الجدد لاسيما فئة النساء المهاجرات تحديدا ستكون الأكثر ضررا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى