دول ومدن
أخر الأخبار

بدون كمامات.. مظاهرة ضمت الآلاف في شتوتغارت الألمانية ضد قيود كورونا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

شهدت عدة مدن ألمانية يوم أمس السبت، عدة تظاهرت ضد القيود المفروضة لمواجهة تفشي وباء كورونا في العاصمة برلين

وكانت أكبر المظاهرات في مدينة شتوتغارت غربي البلاد، حيث قدر عدد المشاركين فيها بنحو 10 آلاف شخص معظمهم بدون كمامات ودون اتخاذ مسافات تباعد اجتماعي.

متحدث باسم شرطة شتوتغارت قال إن المظاهرة التي قام بها أشخاص ينتمون لما يعرف بحركة “التفكير المختلف” أو “التفكير خارج الصندوق” (Querdenker) كانت سلمية مع استثناءات قليلة.

وكثّفت السلطات المحلية التواجد الشرطي والأمني بالمدينة لتجنب حدوث مواجهات، وحذرت قوات الشرطة المشاركين بالاحتجاجات بأنه سيتم فض هذه التجمعات إذا لم يتم الالتزام بإجراءات النظافة وارتداء الكمامات.

في السياق، شهدت العاصمة برلين أيضاً تجمع مئات الأشخاص الرافضين لهذه القيود أمام بوابة براندنبورغ.

من جهة ثانية، ذكرت  تقارير صحافية ألمانية أمس، أن المستشارة أنغيلا ميركل تتجه لفرض حظر تجوال مشدد، في جميع المناطق التي تزداد فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وبحسب المصادر، فإن احتمالية فرض حظر التجول قد يمتد ليكون في النهار وليس فقط بالليل، وذلك بعد ارتفاع معدلات الإصابات بالفيروس لمستويات “خطيرة”.

واليوم الاحد قال معهد “روبرت كوخ” إن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت 12 ألفا و196 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في غضون 24 ساعة، فضلا عن 68 حالة وفاة جديدة إثر الإصابة بالفيروس.

اقرأ أيضا: “قنبلة موقوتة” .. تحذير من إفلاس عدد كبير من الشركات الألمانية بسبب الأزمة

المعهد ذكر أن عدد حالات الإصابة الجديدة التي تم تسجيلها لكل 100 ألف مواطن خلال سبعة أيام بلغ على مستوى ألمانيا 127، فيما كان يبلغ أمس السبت 131.4. علما أن هذا العدد كان يبلغ 79.1 فقط قبل 3 أسابيع.

وتابع المعهد أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ بدء تفشي الوباء في ألمانيا بلغ مليوني و885 ألفا ، لافتا إلى أن إجمالي العدد الفعلي قد يكون أعلى من ذلك كثيرا، نظرا لأن كثيرا من الإصابات لم يتم اكتشافها.

وأضاف أن إجمالي عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس يبلغ نحو مليوني و569 ألفا ، فيما بلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين توفوا إثر الإصابة بالفيروس 76 ألفا و963 شخصا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى