دول ومدن
أخر الأخبار

رغم حظر السفر .. نمساويون على الشواطئ الإيطالية

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

قالت وزارة السياحة النمساوية، إنها رصدت اقبالا من النمساويين على قضاء العطلات في مدينة “جيسولو” الايطالية الساحلية على الرغم من الحدود المغلقة.

الوزارة ذكرت أمس الأحد، أن العديد من شركات السياحة الايطالية طلبت من المستشار النمساوي “سباستيان كورتز” تخفيف القيود على الحدود الايطالية النمساوية، أسوة بما حدث فى الأيام الماضية بين النمسا والعديد من دول الجوار الأخرى .

وسائل إعلام إيطالية أشارت إلى أن السياح النمساويين يتحدون قيود السفر التي لا تزال سارية مع إيطاليا ويتدفقون الى الشواطىء الإيطالية، مشيرة إلى أن العديد من النمساويين وصلوا بالفعل إلى مدينة “جيسولو” في الجزء العلوي من البحر “الأدرياتيكي” للاستمتاع بالطقس الجميل والفنادق المفتوحة.

وذكرت أن المسافرين النمساويين أثبتوا علاقات اجتماعية مع آخرين في إيطاليا لتجنب الحجر الصحي لمدة أسبوعين، كما حصلوا على شهادات صحية حديثة تثبت خلوهم من فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: النمسا .. رجل يقتل امرأتين قبل أن يهرب إلى إيطاليا وينتحر

من جانبها، وسائل إعلام نمساوية أفادت أن أصحاب الفنادق في “جيسولو” اعتبروا موقف النمساويين هذا بمثابة “تشجيع” لهم، بعد الأوقات الصعبة التي عاشتها إيطاليا.

يذكر أن الحكومة النمساوية كانت قد فتحت الحدود مع جميع دول الجوار باستثناء إيطاليا، انتظارا لتقييم وضع الوباء هناك نهاية الشهر الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى