أخباردول ومدن
أخر الأخبار

موجة برد شديدة في طريقها للسويد.. والحرارة قد تنخفض لناقص 40 مئوية

أخبار العرب في أوروبا – السويد

تشير توقعات هيئة الأرصاد الجوية السويدية إلى أن البلاد ستشهد ظاهرة جوية فريدة خلال الأيام المقبلة والتي قد تستمر لعدة أسابيع، حيث ستضرب اجزاء واسعة من البلاد موجة برد وصقيع شديدة.

ونقلت صحيفة “أفتونبلادت” المحلية عن “لارش ريدكفيست” الخبير في الأرصاد الجوية، قوله، إن”درجة الحرارة يمكن أن تنخفض إلى 40 تحت الصفر”.

الخبير أوضح بأن”الظاهرة الجوية تتمثل في حدوث ارتفاع مفاجئ في حرارة طبقات الغلاق الجوي العليا، إذ يمكن أن ترتفع درجة الحرارة حوالي 40 درجة مئوية في غضون أيام قليلة”.

وأضاف:”من المفارقات أن هذا يمكن أن يعني انخفاض درجات الحرارة بالنسبة لنا”، مؤكدا بأنه “إذا حدث ذلك، فسنتأثر بهواء القطب الشمالي ويمكن أن تنخفض الحرارة إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر”.

ولغاية الأن من غير الواضح بعد كم سيستمر البرد، لكن وفقا للخبير قد يستمر لعدة أسابيع إذا كان هناك ارتفاع كبير في درجة حرارة طبقات الجو العليا.

اقرأ أيضا: السويد.. إلغاء شرط مدة العمل للاجئين الراغبين بتحويل الإقامة المؤقتة إلى دائمة

يقول ريدكفيست في هذا السياق:”هذه الظاهرة تحدث على فترات منتظمة خلال أشهر الشتاء، وتتأثر بها عادة الطبقة الدنيا من الغلاف الجوي، لكن هناك مؤشرات على أن التأثير سيتجاوز ذلك هذه المرة وسنمر بفترة جديدة من البرد”، مرجحا أن تتأثر السويد بموجة البرد في نهاية فبراير/شباط الجاري.

علما أنه في السويد يبدأ في الـ15 فبراير/شباط ما يعرف باسم “ربيع الأرصاد الجوية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى