دول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا.. رئيس حزب ميركل يدعو لفرض إغلاق صارم

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

طالب أرمين لاشيت رئيس حزب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي إلى ضرورة فرض إغلاق صارم في البلاد، لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

لاشيت وهو رئيس حكومة ولاية شمال الراين ويستفاليا، والمرشح لخلافة لميركل، أعلن أمس الاثنين عن مقترح أطلق عليه “إغلاق الجسر”، دعا من خلاله إلى تقليص المخالطات بين الأسر وفي أماكن العمل، مشيرا إلى أنه لا يزال الكثير من الناس يذهبون إلى أماكن عملهم.

 وأضاف أنه “يجب الدفع بالعمل من المنزل قدما مرة أخرى في الأسبوعين إلى الثلاثة أسابيع المقبلة بالنسبة للشركات”.

 وفي معرض رده على سؤال حول موعد بدء هذه الإجراءات، أكد أنه من المنتظر أن تبدأ بأسرع ما يمكن، مشيرا إلى أنه “إذا انعقد مؤتمر رؤساء حكومات الولايات في وقت مبكر، فإن من الممكن تنفيذها بصورة أسرع في إطار قانون الولايات”.

وكان رئيس الجمعية الألمانية متعددة التخصصات لطب الطوارئ والرعاية المركزة، غيرنوت ماركس، أكد على مطالبته بتخفيض عدد الإصابات.

وقال إن هذا هو السبب وراء الحاجة إلى فرض إغلاق مشدد، مضيفا أن جمعية طب الطوارئ ترحب لهذا السبب بالتدابير التي أعلن عنها لاشيت” لأنها الطريق الوحيدة نحو العودة إلى الحياة الطبيعية من جديد”.

اقرأ أيضا: بريطانيا تعلن الخروج من الإغلاق الأسبوع المقبل

من جهة ثانية، توقع وزير الصحة الألماني ينس شبان، بأن يكون 20 % من الألمان قد حصلوا على جرعة لقاح واحدة على الأقل ضد فيروس كورونا بحلول نهاية أبريل/ نيسان الجاري.

وقال شبان خلال زيارته أحد مراكز التطعيم في برلين أمس الاثنين ، إنه سيتم تطعيم حوالي 10 % فقط من الألمان ضد الفيروس نظرا لنقص إمدادات اللقاحات، مؤكدا القدرة الآن على تحقيق نسبة العشرة بالمائة التالية في غضون شهر.

 ويوم أمس سجل معهد “روبرت كوخ”  نحو 6 آلاف إصابة جديدة بالفيروس لتصل حصيلة الإصابات في ألمانيا إلى 2.9 مليون، في وقت تم توثيق 76 وفاة جديدة، لتبلغ حصيلة ضحايا المرض مستوى 77 ألفا و136 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى