رياضة
أخر الأخبار

دوري الأبطال.. ريال مدريد يفوز على ليفربول ويقترب من نصف النهائي

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

فاز فريق ريال مدريد الإسباني ليلة أمس الثلاثاء، على ضيفه ليفربول الإنكليزي بثلاثة أهداف لواحد، في ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

الريال بدأ اللقاء بقوة وفرض سيطرة مطلقة على مجريات اللعب، وأثمرت أفضلية الريال عن هدف أول جاء عند الدقيقة 27، إثر تمريرة بينية أرسلها الألماني توني كروس بإتجاه البرازيلي فينيسيوس جونيورز، الذي هيأ لنفسه الكرة ببراعة كبيرة وسدد عن يمين الحارس.

وفي الوقت الذي كان يسعى فيه ليفربول تحقيق التعادل، ظهر كروس مُجددا بتمريرة أخرى حاول ألكساندر أرنولد إبعادها برأسه لكنه قدم الكرة على طبق من ذهب إلى ماركو أسينسيو الذي قبل الهدية وسدد بالشباك بعد أن راوغ حارس المرمى.

وخلال الشوط الثاني استحوذ الفريق الانكليزي على اللعب، ما جعل عناصر الفريق تكتسب الثقة  للهجوم على مرمى تيبو كورتوا.

وبعد أول هجمة حقيقية “للريدز”، نجح المصري محمد صلاح في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 51، إثر هجمة أنهاها النجم المصري بكرة عانقت الشباك.

اقرأ أيضا: للمساهمة في علاج طفل.. بيع شارة رونالدو بـ64 ألف يورو

بعد هدف صلاح جعل المباراة تشتعل هجوميا مع تقدم ليفربول لإدراك التعادل، وسعي الريال إلى تأمين تقدمه بهدف ثالث، وهو ما حصل فعلا عند الدقيقة 65، بعدما استغل جونيورز سوء تغطية غريب من الدفاع الإنجليزي ليضع الكرة بسهولة في المرمى.

ويلتقي الفريقان يوم 14 أبريل/نيسان الجاري في مباراة الإياب، حيث يكفي الريال التعادل أو الفوز بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف للتأهل للدور التالي فيما يحتاج ليفربول إلى الفوز بهدفين نظيفين للتأهل للدور التالي.

يذكر أن الفائز في الدور قبل النهائي يلتقي مع الفائز من المباراة التي تجمع بين بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنكليزي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى