دول ومدن
أخر الأخبار

الموجة الثالثة لكورونا.. أكبر مستشفى في ألمانيا يدق “ناقوس الخطر “

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

مع تزايد معدلات الإصابة اليومية لفيروس كورونا في الموجة الثالثة للوباء في ألمانيا، دق مستشفى”شاريتيه” في برلين أكبر مستشفى جامعي في البلاد، ناقوس الخطر بشأن استمرار ارتفاع الإصابات.

وقال مارتن كرايز، عضو مجلس إدارة المستشفى اليوم السبت: “إذا تجاوز عدد المرضى المصابين بأعراض خطيرة من كورونا عدد الذين ظهرت عليهم أعراض خطيرة خلال الموجة الثانية، فسنكون في وضع حرج”.

وكانت وحدات العناية المركز قد وصلت إلى أقصى الحدود الاستيعابية للمستشفى بداية العام الجاري، نتيجة لذلك، لم يكن المستشفى قادرا على قبول مرضى من مناطق أخرى من ألمانيا.

وذكر كرايز: “سنواصل بذل ما بوسعنا لرعاية المرضى من منطقة برلين”، مشيرا إلى أن عدد الأشخاص الذين يدخلون وحدات العناية المركزة في المستشفى ارتفع بشكل ملحوظ خلال الأسبوعين الماضيين.

وأضاف بأن الفئة العمرية التي تتراوح بين 30 و 60 عاما تأثرت بشكل خاص لأنهم أقل فرصا حاليا لتلقي التطعيم، لافتا إلى أنه بالرغم من أن معظم القوى العاملة في المستشفى يتم تطعيمها الآن، يعاني الكثيرون من الإرهاق والصدمات بسبب الوفيات العديدة المرتبطة بفيروس كورونا.

ويوم أمس اعتبر وزير الصحة الألماني، ينس شبان، أن الأرقام المسجلة لإصابات فيروس كورونا في بلاده “لا تعكس الأرقام الحقيقية لانتشار الفيروس“.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي أن الوضع يتطلب فرض إغلاق صارم لوقف الموجة الثالثة، موضحا بالقول: “نحتاج للإغلاق حتى نوقف الموجة الحالية من انتشار فيروس كورونا”.

 كما أكد”شبان” تأييده دعوة المستشارة ميركل لإجراء إغلاق جديد في البلا، مشددا على ضرورة فرض حظر تجول صارم، لا سيما في المناطق التي تعاني من تفش وزيادة كبيرة في عدد الإصابات.

اقرأ أيضا: دراسة: ثلث المتعافين من كورونا يعانون من اضطرابات عقلية وعصبية

في السياق، أعلن معهد “روبرت كوخ” اليوم السبت أنه تم تسجيل 24097 إصابة جديدة، مشيرا أن حصيلة السبت الماضي كانت  18 ألفا و129 إصابة.

المعهد ذكر بأن معدل الإصابة خلال سبعة أيام بلغ 120.6 لكل 100 ألف نسمة علما أن النسبة كانت يوم أمس الجمعة 110.4 حالة، فيما تم تسجيل أعلى معدل في ألمانيا بتاريخ 22 ديسمبر /كانون الأول الماضي بواقع 197.6 إصابة.

 كما سجل المعهد أمس، 246 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، مقابل 120 حالة وفاة يوم السبت الماضي.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى مليونين و980 ألفا، فيما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بكورونا في ألمانيا 78 ألفا و249 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى