دول ومدن
أخر الأخبار

صحيفة: إسبانيا دخلت ضمن الموجة الرابعة لوباء كورونا

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أفادت صحيفة “الباييس” الإسبانية، أن إسبانيا تعتبر الدولة الأوروبية الأولى التي تبدأ فيها الموجة الرابعة لوباء فيروس كورونا.

وأضافت أمس السبت أن حالات الإصابة تستمر في اتجاهها التصاعدي يوما بعد يوم، مشيرة إلى ارتفاع معدل الإصابات من 167.97 لكل 100 ألف نسمة الأربعاء الماضي إلى 174.52، ويقترب تدريجيًا من الحد الأقصى للمخاطر (فوق 250) حيث مدريد.

 وأضافت بأن وزارة الصحة سجلت 9901 إصابة يوم الخميس الماضي ارتفاعا بأكثر من 30% مقارنة مع نفس اليوم قبل أسبوعين عندما تم تسجيل 7041. يوم الخميس 25 مارس/ آذار الماضي.

 تقول الصحيفة إن النمو مستدام ويتسارع شيئًا فشيئًا، معتبرة بأنه مؤشر آخر على دخول البلاد ضمن الموجة الرابعة.موضحة

وأضافت بأن الفحوصات التشخيصية التي تم إجراؤها ارتفعت إلى 8.18% تلك التي أعطت نتيجة إيجابية لفيروس كورونا، بينما كانت في الأسبوع الماضي 6.84%.

اقرأ أيضا: الموجة الثالثة لكورونا.. أكبر مستشفى في ألمانيا يدق “ناقوس الخطر “

في السياق، أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء أمس السبت، أنه تم حتى الآن في إسبانيا إعطاء إجمالي 10.2 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ويُقدر متوسط معدل التطعيم في إسبانيا بـ 336 ألفا و645 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق البلاد ستة أشهر لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

إلى ذلك، أفادت البيانات بأن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسبانيا بلغ 3.35 مليون، وعدد الوفيات المرتبطة بالوباء إلى 76 ألفا و328 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى