دول ومدن
أخر الأخبار

لتسريع حملة التطعيم.. فرنسا تمدد المدة الفاصلة بين الجرعتين

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

في محاولة من قبل السلطات الفرنسية لتسريع حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، سيتم تمديد المدة الفاصلية بين الجرعتين من اللقاح، بحسب ما أعلن وزير الصحة الفرنسية، أوليفييه فيران، اليوم الأحد.

الوزير أوضح بأن ستم تمديد الفترة الفاصلة بين جرعتي اللقاحات التي تعتمد على جزيء الحمض النووي الريبي (إم.آر.إن.إيه) من أربعة أسابيع إلى ستة اعتبارا من 14 من أبريل/ نيسان. ويتعلق الأمر بلقاحي “فايز-بايونتيك” و”موديرنا”.

وكانت أعلى هيئة صحية في البلاد نصحت الحكومة بذلك، إلا أن الأخيرة فضلت التريث جراء غياب بيانات كافية بشأن مدى فعالية اللقاحات مع الفترة الفاصلة الأطول.

اقرأ أيضا: صحيفة: إسبانيا دخلت ضمن الموجة الرابعة لوباء كورونا

وقال الوزير إن فرنسا بوسعها القيام بذلك الآن، لأنها تحصن مجموعة عمرية أصغر. مضيفا بأن “هذا سيتيح لنا تطعيم المزيد بوتيرة أسرع بدون تقليل الحماية”.

ومنذ عدة أيام أقرت فرنسا استخدام لقاحي “فايزر-بايونتيك” و”موديرنا” اللذين يعتمدان على معرفة الحمض النووي الريبي (إم.آر.إن.إيه).

وسجلت فرنسا أمس الأول الجمعة، رقماً قياسياً جديداً بتطعيم 510 ألف شخص في يوم واحد ليرتفع بالتالي إجمالي الحاصلين على جرعة واحدة على الأقل من مصل كورونا في البلاد إلى 10.5 مليون فرد، أي 15.7% من تعداد السكان.

ولغاية اليوم الأحد، سجلت فرنسا 5.02 مليون إصابة بفيروس كورونامنذ بداية الوباء، فيما توفي جراء المرض 98 الفا و602 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى