اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بفعل مخاوف الإغلاق.. معنويات المستثمرين في ألمانيا تتراجع

أخبار العرب في أوروبا-ألمانيا

تراجعت معنويات المستثمرين في ألمانيا خلال أبريل/ نيسان الجاري، وفقا لما أكده تقرير صدر اليوم الثلاثاء عن معهد “زد.إي. دبليو” للأبحاث الاقتصادية.

التقرير ذكر أن معنويات المستثمرين تراجعت بشكل مفاجئ، بسبب تنامي المخاوف من فرض إجراءات عزل أكثر صرامة في أكبر اقتصاد في أوروبا.

وقال المعهد إن استطلاع المعنويات الاقتصادية للمستثمرين تراجع إلى 70.7 نقطة، وهو أول هبوط منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2020. وجاء ذلك بالمقارنة مع 76.6 في الشهر السابق.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. نحو خُمس المصانع الكبيرة تستخدم “الروبوتات” في الإنتاج

تعليقا على التقرير أكد اكيم فامباخ رئيس المعهد أن “خبراء السوق المالية أقل حماسة إلى حد ما عن الشهر السابق.. لكن مؤشر زد.إي.دبليو يظل عند مستوى مرتفع جدا وتقييم الوضع الحالي أكثر إيجابية إلى حد كبير مقارنة به في مارس/آذار”.

وكان اتحاد الصناعات الألمانية قد حذر السبت من تداعيات أي تشديد للقيود، مؤكدا أن نتائجها ستكون سلبية جدا على المصانع والنمو الاقتصادي ككل.

وقال حينها رئيس الاتحاد “زيجفريد روسفورم” إن”أربعة أسابيع من الإغلاق في القطاع الصناعي تعني أسابيع عديدة أخرى من توقف الإنتاج”، مضيفا :”يمكن أن يكلفنا ذلك النمو الكامل للناتج المحلي الإجمالي هذا العام، وبعد ذلك لن نستطيع التعافي من انهيار العام الماضي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى