قانون
أخر الأخبار

ألمانيا تقر قانونا يتيح تشديد إجراءات مواجهة الجائحة

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أقرت الحكومة الألمانية اليوم الثلاثاء، إدخال تعديلات على قانون الحماية من عدوى فيروس كورونا، وبحسب التعديلات الجديدة، سيتعين على المواطنين في مناطق واسعة من ألمانيا التأهب لقيود تجوال وإغلاق متاجر وفقا للوائح ملزمة على مستوى ألمانيا.

وتنص التعديلات على أنه في حال كان معدل الإصابة يزيد عن 100 لمدة ثلاثة أيام، فيجب على الولايات أو المناطق المصابة تشديد القيود ومن بينها فرض حظر تجول ليلي من الساعة 9 مساءً حتى الساعة 5 صباحًا، كذلك كما سيتم فرض قيود على الحركة ولمدد معينة.

كما تشمل التعديلات على تشديد قواعد الاختلاط الاجتماعي، حيث لن يُسمح بالاجتماعات الخاصة للأسرة إلا مع شخص آخر، شريطة ألا يزيد إجمالي عددهم عن خمسة أشخاص دون احتساب الأطفال، في حالة وصول معدل الإصابة 100 حالة لكل مئة ألف نسمة لمدة سبعة أيام فما فوق.

وفي هذه الحالة، سيحظر فتح المحلات التجارية، باستثناء محلات السوبر ماركت والصيدليات والمتاجر المتخصصة في مستلزمات الأطفال الرضع، وكذلك متاجر الكتب ومحلات الزهور ومتاجر مستلزمات الحدائق.

كما ستُحظر عروض الإقامة للأغراض السياحية في المنشآت الفندقية إذا ارتفع معدل الإصابة في منطقة ما إلى هذا الحد. وفي حالات العزاء، يسمح فقط لـ 15 شخصًا باللقاء كحد أقصى.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإنه قد تُطبق استثناءات قليلة فقط على قيود التجوال، على سبيل المثال في حالات الطوارئ الطبية أو الذهاب إلى العمل، ولكن ليس للتنزه الانفرادي في المساء.

وقالت المصادر إن مسودة التعديلات تشمل أن تكون اختبارات الكشف عن كورونا إلزامية لطلاب المدارس مرتين أسبوعيا. كما تنص التعديلات على إغلاق المدارس في حال ارتفع معدل الإصابات في منطقة ما عن 200 حالة لكل مئة ألف نسمة في غضون ثلاثة أيام متتالية.

اقرأ أيضا: بفعل مخاوف الإغلاق.. معنويات المستثمرين في ألمانيا تتراجع

مسودة التعديلات ذكرت أن “تعديل قانون الحماية من العدوى، سيلزم الشركات بتقديم عروض اختبارات كورونا لموظفيها، اختبارات مرة واحدة أسبوعيا في المعتاد”.

ويمنح هذا القانون السلطات الفدرالية صلاحيات إضافية حيال المقاطعات التي زاد منسوب التوتر معها في الفترة الأخيرة.

وكانت إجراءات مكافحة وباء كورونا حتى الآن، قد اتخذت بمشقة بين الحكومة والمقاطعات التي لها صلاحية اتخاذ القرارات على الصعيد الصحي بموجب النظام الفدرالي الألماني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى