دول ومدنقانون
أخر الأخبار

ميركل تؤكد على ضرورة تشديد الإغلاق لوقف الموجة الثالثة للوباء

أخبار العرب في أوروبا- المانيا

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الجمعة، على أن تشديد الإغلاق وفرض حظر للتجوال بات ضرورويا لوقف الموجة الثالثة من وباء فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الوضع الوبائي في البلاد بات “خطيرا”.

كلام ميركل جاء خلال كلمة لها داخل البرلمان الألماني (بوندستاغ)، وسط مقاطعات متكررة من قبل نواب حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف الذي يعارض الإغلاق.

وقالت المستشارة إن “الموجة الثالثة من الوباء تضع بلادنا في قبضتها بقوة”. وحثت ميركل المشرعين، على الموافقة على قرارات جديدة من شأنها أن تسمح لها بفرض الإغلاق وحظر التجول بسبب ارتفاع معدلات الإصابة، مشيرة إلى غالبية الألمان يؤيدون إجراءات أكثر صرامة.

وتابعت: “يرسل العاملون في العناية المركزة نداءات استغاثة الواحد تلو الآخر. فمن نحن لنتجاهل مناشداتهم؟”.

وذكرت بأن”الوضع خطير للغاية. لا مجال للالتفاف حوله: علينا إبطاء الموجة الثالثة من الجائحة ووقف الزيادة السريعة في الإصابات. من أجل تحقيق ذلك في النهاية، يجب علينا الربط بين نقاط القوة في الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات والمحليات بشكل أفضل من ذي قبل”.

وأشارت المستشارة إلى دول أخرى مثل البرتغال أو بريطانيا، التي نفذت مثل هذه الإجراءات “في بعض الحالات بشكل أكثر تقييداً بكثير” مما هو مخطط له في ألمانيا.

وقالت في هذا الصدد “يتعلق الأمر بالزيارات المسائية من مكان إلى آخر، وأيضاً خفض استخدام وسائل النقل العام”.

ميركل ذكرت كذلك، أن مشروع القانون من شأنه أن يخرج البلاد من هذه “المرحلة الرهيبة” من تزايد أعداد الإصابات ومنع زيادة أخرى في عدد المرضى المصابين بأمراض خطيرة ومرضى العناية المركزة.

وشددت على أن “مكابح الطوارئ هي أداة لمنع الأعباء الوشيكة على نظامنا الصحي. الاختبارات الممنهجة وسيلة لخفض معدل الإصابة وإتاحة إعادة الفتح على نحو مستمر ومستدام. اللقاحات هي مفتاح التغلب على الجائحة”.

على صعيد متصل، قال معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، إنه تم تسجيل قرابة 26 ألف إصابة جديدة في اليوم الأخير، لترتفع الحصيلة الكلية للفيروس في ألمانيا منذ بداية الوباء إلى 3 ملايين و99 ألفا.

اقرأ أيضا: الاقتصاد الألماني ينكمش خلال الربع الأول هذا العام

المعهد أشار إلى أنه تم تسجيل وفاة 247 شخصا آخرين جراء الإصابة بالفيروس ليرتفع عدد الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 79628.

إلى ذلك، أظهرت بيانات وكالة بلومبرج للأنباء أنه تم إعطاء 20 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى صباح اليوم الجمعة.

ووفقا للبيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ617 ألفا و335 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن يستغرق الأمر 5 أشهر لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى