دول ومدن
أخر الأخبار

انخفاض معدلات دخول المستشفيات والوفيات المرتبطة بكورونا في بلجيكا

أخبار العرب في أوروبا- بلجيكا

أكد معهد الصحة العامة في بلجيكا اليوم السبت، أن المعدل اليومي لحالات دخول المستشفيات والوفيات المرتبطة بجائحة فيروس كورونا في البلاد شهدت خلال الأسبوع الأخير انخفاضا بطيئا.

وقال المعهد في بيان إن البلاد سجلت خلال الفترة من 6 إلى 13 أبريل/ نيسان الجاري متوسط 3755 حالة جديدة بالفيروس بشكل يومي، وكان ذلك بزيادة قدرها 4% عن متوسط ​​الأيام السبعة خلال الأسبوع السابق.

وأوضح أنه في المجمل بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة في بلجيكا منذ بداية الوباء 943 ألفا و213 حالة، مشيرا إلى أن هذا الرقم يعكس جميع الأشخاص المصابين في بلجيكا والحالات النشطة المؤكدة، وكذلك المرضى الذين تعافوا أو ماتوا نتيجة الفيروس.

علما أن عدد وفيات المرض في بلجيكا بلغ لغاية اليوم 23 ألفا و681 حالة، بعد تسجيل45 وفاة خلال اليوم الاخير.

وقال معهد الصحة البلجيكي إنه خلال الأسبوعين الماضيين، تم تأكيد 447.9 إصابة لكل 100 ألف نسمة، وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 20% مقارنة بالأسبوعين السابقين.

فيما تم إدخال، خلال الفترة بين 10 إلى 16 أبريل/نيسان الجاري، متوسط 236.3 مريض إلى المستشفى يوميا بانخفاض قدره 6% مقارنة بالأسبوع السابق، وبانخفاض عن متوسط ​أمس البالغ 239.9 مريض.

اقرأ أيضا: فرنسا تعتزم تخفيف قيود كورونا اعتبارا من منتصف مايو

أما الوفيات المرتبطة بالجائحة بالفيروس، فقد أفاد المعهد بأن البلاد سجلت خلال الفترة بين 6 إلى 13 أبريل/ نيسان الجاري، متوسط ​​وفيات 39.4 يوميا بانخفاض بنسبة 3.8% مقارنة بالأسبوع السابق.

وأشار إلى أنه منذ بداية تفشي الوباء، أجرت البلاد 11 مليونا و907 آلاف اختبارا معمليا للكشف عن الجائحة، ومن بين تلك الاختبارات، تم إجراء ما معدله 43 ألفا و327 اختبارا يوميا خلال الأسبوع الماضي، بمعدل إيجابية بلغ 9.8%.

من جهة ثانية، أظهرت البيانات الصادرة اليوم السبت، أن نحو 2.9 شخص تلقوا لقاح كورونا في بلجيكا، من بينهم 967 الف شخص تلقوا اللقاح من جرعتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى