اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

انتعاش قطاع البيع بالتجزئة في بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

بعد أن أعادت المخازن فتح أبوابها في انكلترا وويلز الاثنين الماضي شهدت المحال البريطانية نشاطا “إيجابيا حقيقيا”، وفقا لما يوكده خبراء في قطاع البيع بالتجزئة في البلاد.

ونقل عن “هيلين ديكنسون” المديرة التنفيذية لاتحاد التجزئة البريطاني قولها أمس السبت، إن عدد الأشخاص الذين يتدفقون على المخازن البريطانية “بدأ بشكل جيد فعليا” هذا الأسبوع، على الرغم من تراجع الإقبال مقارنة بأرقام 2019.

وأشارت إلى أن الأقارم لم يتم مقارنتها لنفس الفترة العام الماضي، حيث أن البلاد كانت تخضع بالفعل لإغلاق وكانت المحلات مغلقة.

وقالت ديكنسون:”من منظور البيع بالتجزئة، لقد خرج الناس حقا ودعموا أعمالهم المحلية وجميع تجار التجزئة الذين تحدثت إليهم قالوا أن تلك الأيام الأولى من الأسبوع الماضي أو نحو ذلك كانت إيجابية حقا، فيما يتعلق بالتعامل التجاري”.

اقرأ أيضا: ألمانيا تدعو بروكسل إلى إنشاء يورو رقمي

وكانت المتاجر قد اعادت افتتاح أبوابها الاثنين الماضي في بريطانيا، بعد إغلاق دام نحو اربعة أشهر منذ منتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

واستطاعت بريطانيا أن تتفوق بحملة اللقاحات ضد فيروس كورونا، مقارنة مع باقي الدول الأوروبية، حيث تراجع معدل الإصابات بالفيروس بشكل كبير خلال الأسبوعين الأخيرين قبل تخفيف القيود.

في السياق، أظهرت بيانات وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الأحد، أنه جرى إعطاء 42.1 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في بريطانيا حتى الآن.

بحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في بريطانيا بـ 444 ألفا و134 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، من المتوقع أن يستغرق تطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين أربعة أشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى