دول ومدن
أخر الأخبار

10 ملايين إسترليني.. الكشف عن مصير ثروة الأمير فيليب

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

كشف ديفيد مكلور الخبير في الشؤون المالية للعائلة المالكة في بريطانيا، عن مصير ثروة الأمير فيليب، زوج ملكة بريطانيا إلزابيث الثانية، الذي توفي هذا الشهر.

وقال مكلور في تصريحات صحافية اليوم الأثنين، إن الأمير فيليب  لديه ثروة تقدر بـ 10 ملايين جنيه إسترليني( أي ما يعادل 13.9 مليون دولار)، مؤكدا أن “ثروة الأمير كان مصدرها الهدايا الملكية ومجموعة كتبه في مجال الفنون والسياسة وأيضا الرسوم المتحركة الملكية”.

وأكد أن “جزءا من ثروة الأمير سوف يذهب لأبنائه وأحفاده، ولكن من المتوقع أن يذهب الجزء الأكبر من الممتلكات لزوجته الملكة إليزابيث”.

وأشار الخبير إلى أن المجموعة الفنية الخاصة بالأمير الراحل نقلت إلى المجموعة الفنية الخاصة بالعائلة المالكة البريطانية، والتي تتكون من أكثر من مليون قطعة ملكية مثل اللوحات والصور والعربات والأسلحة والمجوهرات والكتب والمخطوطات والمنحوتات والآلات الموسيقية وغيرها من الأشياء.

اقرأ أيضا: بلجيكا تبدأ تخفيف القيود اعتبارا من اليوم

وتوفي الأمير فيليب عن عمر يناهز 99 عاما في الـ3 من الشهر الجاري، وشيعت جنازته السبت الماضي في قلعة وندسور. وكان عدد المشاركين في الجنازة قليلا حيث لم يتعد الـ 30 فردا من المقربين من العائلة المالكة البريطانية ، وذلك بسبب الأزمة الوبائية.

يشار إلى أن فيليب ولد كأمير في اليونان والدنمارك، وبعد إعلان خطبته من الملكة اليزابيث، تخلى عن ألقابه اليونانية والدنماركية وحصل على الجنسية البريطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى