أخباردول ومدن

وسط تحذير من حرائق الغابات.. موجة حر جديدة تضرب القارة العجوز

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

تتجه موجة حر جديدة نحو أوروبا خلال الأيام المقبلة، مع توقعات أن ترتفع درجات الحرارة لمستويات قياسية في العديد من أنحاء القارة العجوز.

وحذّر خبراء الأرصاد الجوية من اقتراب ما أسموه “قبة حرارية مُرتفعة”، تتحرك نحو أرجاء أوروبا، محذرين من أن هذه الموجة قد تفاقم الحرائق المدمرة في الغابات.

ويقول الخبراء إن خرائط الطقس تشير إلى أن الموجة ستضرب دول عدة في مقدمتها فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، مؤكدين أن مناطق واسعة من تلك البلدان على موعد مع درجات حرارة مرتفعة بداية من عطلة نهاية الأسبوع وستستمر لعدة أيام.

في السياق، أفاد تقرير نشرته اليوم الجمعة، صحيفة “ميرو” البريطانية بأن هذا الارتفاع المقلق في درجات الحرارة يمكن أن “يُشكّل خطرا على نشوب حرائق الغابات، على غرار ما شهدته اليونان في الشهر الماضي”.

اقرأ أيضا: قفزة هائلة.. الذكاء الاصطناعي يحدد عمر الإنسان المتوقع

ونقلت الصحيفة عن “جيم ديل” مؤسس وأحد أبرز مستشاري الأرصاد الجوية في خدمات الطقس البريطانية، تحذيره من أن “موجة الحرارة القادمة تنتقل شمالا من المناطق الصحراوية عبر الجزائر والمغرب، ما يزيد من احتمالية نشوب حرائق الغابات وتفاقمها”.

ومنذ بداية هذا الصيف، شهدت العديد من الأوروبية موجات حر شديدة تم تسجيل فيها درجات حرارة قياسية، في تكرار لما شهدته تلك الدول خلال السنوات القليلة الماضية.

والعام الماضي، شهدت معظم دول أوروبا الغربية درجات حرارة مرتفعة، وندرة في الأمطار ما تسبب في جفاف واسع النطاق وصل إلى البحيرات والانهار، وذهبت بعض الدراسات إلى أن هذا الجفاف لم يحدث في القارة العجوز منذ 500 عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى