دول ومدنقانون
أخر الأخبار

“العودة إلى ما قبل أزمة كورونا”.. ألمانيا تخطط لإصدار قرار بشأن السفر

السفر أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية اليوم الجمعة، أنها تخطط لرفع قيود السفر بداية من 1 يوليو/ تموز المقبل، لسكان الدول التي يقل معدل الإصابة بها عن 200 لكل 100 ألف نسمة، في غضون سبعة أيام.

وزير الخارجية الألماني هايكو ماس قال : “مع حلول فصل الصيف، يعود الأمل والثقة إلى ألمانيا. تتناقص الإصابة في العديد من الأماكن، ويجري تطعيم المزيد والمزيد من الأشخاص”.

وأضاف : “بعد أشهر طويلة من الإغلاق، يمكننا الاستمتاع بحياة طبيعية، وهذا ينطبق أيضا على السفر”.

الوزير أوضح أن ألمانيا ستلغي التوصية العامة الخاصة بحظر السفر إلى المناطق التي تعتبر خطرة، بداية من 1 يوليو/ تموز، مشددا على أن السلطات ستستمر في مراقبة الوضع الوبائي في العالم وإصدار توصيات بخصوص الدول ذات معدل الإصابة المرتفع بشكل خاص، والدول التي يعتبر الوضع فيها خطرا.

وفيما يخص دول الاتحاد الأوروبي وكذلك أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا التي لم تعد مدرجة كمناطق خطر، لن تشير نصائح السفر الصادرة عن الخارجية الألمانية سوى إلى توخي “قدرا كبيرا” من الحذر.

في السياق، أعلنت الرابطة الألمانية للنقل الجوي “بي دي إل”، بالفعل أنه اعتبارا من الشهر المقبل، يمكن للمسافرين فقط السفر جوا إلى 217 مقصدا أوروبيا في 38 دولة، وهي تقريبا نفس عدد الدول التي كانت متاحة في 2019 قبل جائحة كورونا.

وفي وقت سابق وافقت دول الاتحاد الأوروبي، على تخفيف قيود السفر خلال الصيف بما يسمح بحرية أكبر للسائحين الحاصلين على اللقاح.

وكان وزير الصحة الألماني ينس شبان اعلن أمس الخميس، عن بدء طرح شهادة تطعيم رقمية ضد فيروس كورونا، يمكن استخدامها في جميع دول الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا: روبرت كوخ : ربع سكان ألمانيا تلقوا تطعيما كاملا ضد كورونا

وأكد شبان بأن مراكز التطعيم وعيادات الأطباء والصيدليات ستبدأ تدريجيا في منح تصاريح رقمية للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل، ابتداء من هذا الأسبوع.

وأضاف بأن نظام “كوف باس” سيسمح للمستخدمين بتنزيل دليل على حالة التطعيم ضد فيروس كورونا عبر تطبيق هاتف ذكي، مشيرا إلى أن هذا التطبيق يهدف لتسهيل الوصول إلى المطاعم أو المتاحف أو الأماكن الأخرى التي تتطلب دليلًا على التطعيم.

كما توقع شبان أن يكون جواز سفر التطعيم متاحا لكل شخص في ألمانيا يتم تطعيمه بالكامل، بحلول نهاية الشهر الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى