دول ومدنقانون
أخر الأخبار

مظاهرة في برلين ضد تصويت البرلمان على تشديد القيود

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

خرجت تظاهرة اليوم الأربعاء وسط العاصمة برلين، بالتزامن مع استعداد نواب البرلمان للتصويت على اقتراح لحكومة المستشارة أنغيلا ميركل، لشديد القيود للحد من انتشار فيورس كورونا.

وتواجدت الشرطة بكثافة بالقرب من التجمع الذي بدا أنه ينتهك قواعد التباعد الاجتماعي، فضلا عن رفض الكثير من المشاركين ارتداء الكمامة كما أظهرت الصور التي عرضتها وسائل إعلام ألمانية.

ومن المقرر أن يصوت البرلمان اليوم على اقتراح ميركل الذي سينفذ على مستوى البلاد، الذي يهدف إلى إنهاء مزيج من الإجراءات التي ميزت التعامل مع الوباء عبر 16 ولاية في ألمانيا.

كما يعرض الاقتراض خططا لفرض حظر تجول ليلي، والحد من اللقاءات الشخصية، وإغلاق متاجر وأماكن ثقافية ومرافق رياضية، على أن يتم فرض هذه القيود في المناطق التي يوجد بها أكثر من 100 حالة إصابة جديدة أسبوعيا لكل 100 ألف نسمة.

اقرأ أيضا: تراجع الناتج الاقتصادي في ألمانيا خلال الربع الأول

وإذا تم تمرير الاقتراح في مجلس النواب، فمن المتوقع أن ينتقل بسرعة إلى الغرفة العليا للبرلمان، التي يديرها ممثلو الولايات، للتصويت عليه غدا الخميس.

وفي حال تجاوزه كلا المجلسين، فسيتم تنفيذه بسرعة، وسيطبق حتى نهاية يونيو/ حزيران  المقبل.

من جهة ثانية، قال معهد “روبرت كوخ” الأربعاء، إنه تم تسجيل خلال الـ 24 ساعة الماضية 24884 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا، و331 وفاة.

بهذا ارتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في البلاد إلى 3.19 مليون إصابة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 80 ألفا و680 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى