اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألمانيا بصدد إلزام الشركات تقليل السكر والملح في المنتجات الغذائية

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

كشفت وزيرة التغذية الألمانية “يوليا كلوكنر” أمس الأربعاء، عن استراتيجية للحكومة لإلزام مصنعي المواد الغذائية الجاهزة لتقليل الملح والسكر في منتجاتها.

الوزيرة قالت إن الاستراتجية تقوم على إجراء تغيير تدريجي في وصفات منتجات هذه الشركات، من خلال وصفات تكون فيها مادتي السكر والملح أقل مما هو معمول به الآن.

كلام الوزيرة المنتمية لحزب المستشارة انغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، جاء بعد نتائج دراسة كشفت من خلالها “كلوكنبر” عن تقليل الملح والسكر في مزيد من المنتجات الغذائية الجاهزة في خبز التوست وقطع الموسلي والنقانق.

وأضافت بأن بعض الأرقام ومنها على سبيل المثال الخاصة بتقليل نسبة الملح في النقانق، لا تزال غير مرضية، مضيفة بأنه لاتزال هناك الحاجة إلى إجراء ضوابط مشددة “بحيث يتم تحسين الأداء في الأماكن المتعثرة أو وضع تنظيمات لها إذا لزم الأمر”.

وسبق أن قام معهد “ماكس روبنر” التابع للحكومة الألمانية بفحص نحو 5 آلاف منتج من أجل التحقق من التزام قطاع صناعة المواد الغذائية بوعوده الخاصة بتقليل الملح السكر .

اقرأ أيضا: تراجع الناتج الاقتصادي في ألمانيا خلال الربع الأول

وأظهرت نتائج الفحص أن كمية الملح في الخبز المعبأ والمخبوزات الصغيرة تراجعت في المتوسط بنسبة 4% مقارنة بأول فحص أجراه المعهد في عام 2016، فيما وصلت هذه النسبة إلى 8.3% في خبز التوست.

كما قلت كمية السكر في بعض انواع الشوكولاتة بنسبة 10.9%، وقلت كمية الملح في المرتديلا بنسبة 10.6% .

يذكر أن العديد من الدول الأوروبية أعلنت عزمها إلزام شركات المنتجات الغذائية لتقليل نسبة السكر والملح في منتجاتها النهائية، بهدف تقليل الأمراض المرتبطة بهاتين المادتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى