قانون
أخر الأخبار

“فيران” يحدد الأماكن العامة التي ستكون فيها الكمامة إجبارية

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

يدخل قرار إجبارية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة في فرنسا حيز التنفيذ اعتبارا من يوم غد الاثنين.

تعليقا على هذا القرار، حدد وزير الصحة الفرنسي “أوليفييه فيران” مساء أمس السبت، الأماكن العامة التي يصبح ارتداء الكمامات الواقية فيها إجباريا .

الوزير قال في تغريدة على تويتر، إن هذا الإجراء “يتعلق بالمتاجر والمؤسسات المفتوحة للجمهور والأسواق المغطاة والمصارف”، مشيرا إلى أن إجراءات الحماية والفحوص “تبقى ضرورية لمكافحة الفيروس بفعالية”.

 وكان الرئيس “إيمانويل ماكرون” قد أعلن في خطابه بمناسبة العيد الوطني عن فرض وضع الكمامات في “الأماكن العامة المغلقة” اعتبارا من الأول من أغسطس/آب، قبل أن تقرر السلطات تقديم تاريخ دخول القرار حيز التنفيذ أمام ارتفاع عدد الإصابات في الأيام الأخيرة.

وتقول السلطات الصحية الفرنسية، إنها أعدت خطة صحية لمواجهة أي طارئ، تعتمد على ثلاثة محاور: أولا، الوقاية من انتشار الفيروس وذلك باحترام مسافة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الواقية وغسل الأيدي بالسائل المعقم.

والمحور الثاني من هذه الخطة، يعتمد على إجراء فحوص طبية على نطاق واسع في المستشفيات والصيدليات للكشف عن الإصابات المحتملة.

فيما المحور الثالث هو توفير كل المستلزمات الصحية الضرورية لمواجهة موجة ثانية محتملة، وذلك بتوفير تحاليل الكشف الطبية والكمامات الواقية بشكل كاف.

اقرأ أيضا: مناطق جديدة.. “كتالونيا” تدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم

 وازداد معدل الإصابة بفيروس كورونا في فرنسا خلال الأيام الماضية قليلا ، مقارنة مع بداية فتح البلاد مطلع الشهر الماضي.

وحتى مساء الأحد بلغ عدد الإصابات في البلاد نحو 175 الف حالة، فيما وصلت حصيلة ضحايا المرض إلى 30152 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى