قانون
أخر الأخبار

السويد تحاكم 22 شخصا احتالوا على المساعدات الاجتماعية

أخبار العرب في أوروبا- السويد

أفادت وسائل إعلام سويدية اليوم السبت، أنه من المقرر أن تبدأ في مدينة يوتيبوري على الساحل الغربي للبلاد يوم الثلاثاء المقبل، محاكمة 22 شخصا يشتبه في أنهم احتالوا على المساعدات الاجتماعية.

وبحسب المصادر فإن مبلغ المساعدات لهؤلاء الأشخاص تصل لنحو 40 مليون كرون سويدي ( 3.94 مليون يورو)، عبر استغلال نظام المساعدات التي تقدمها الدولة للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.

 المصادر أكدت أن هذه المحاكمة تعد واحدة من أكبر قضايا الاحتيال في السويد، مشيرة إلى أن التحقيق في القضية استمر أكثر من عام، ويتألف من حوالي 10 آلاف صفحة.

ونقل عن المدعي العام قوله إن الجرائم المشتبه فيها وقعت في أربع مجموعات من الأشخاص، استخدمت جميعها الأسلوب نفسه وهو ادعاء أن الشخص يعاني من إعاقة أو لديه حاجة ملحة للمساعدة.

اقرأ أيضا: بعد تزايد الجرائم ضد النساء في السويد.. الإعلان عن تشكيل “فريق أزمة”

وذكر الادعاء أن المتهمين حصلوا على تعويضات عن طريق الاحتيال من صندوق التأمينات الاجتماعية وبلدية يوتيبوري لمدة عشر سنوات تقريبا، عبر تقديم حالات وهمية لأشخاص يحتاجون الرعاية والمساعدة الشخصية، أو المبالغة في هذه الاحتياجات.

يذكر أن المساعدة التي تم الاحتيال عليها تقدمها الحكومة السويدية لتغطية تكاليف المساعدة الشخصية للأشخاص الذين يعانون من إعاقة ويحتاجون إلى مساعد شخصي في أمورهم اليومية، كتناول الطعام أو تغيير الملابس أو غيرها.

وفي حال احتاج الشخص لمساعدة أكثر من 20 ساعة في الأسبوع فإنه يحصل على التعويض من صندوق التأمينات، أما إذا كانت أقل من 20 ساعة فيأخذ التعويض من البلدية، ليدفعه في النهاية كراتب للمساعد الشخصي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى