رياضة
أخر الأخبار

“يويفا” يهدد ريال مدريد وبرشلونة بالطرد من دوي أبطال أوروبا

 أخبار العرب في أوروبا- رياضة

يواجه ريال مدريد وبرشلونة احتمال الإقصاء من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بسبب رفض الفريقين المستمر للانسحاب من دوري السوبر الأوروبي “الانفصالي”.

ووجه ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم” يوفا”تهديدا جديدا إلى الناديين الإسبانيين بشأن تمسكهما بإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم.

وقال تشيفرين في تصريحات صحافية اليوم السبت: “من الواضح تماما أن الأندية سيكون عليها التقرير إذا ما كانت أندية دوري السوبر أم أندية أوروبية، إذا قالوا نحن أندية دوري السوبر إذن لن يلعبوا في دوري أبطال أوروبا، وإذا كانوا على استعداد لفعل ذلك، فيمكنهم اللعب في بطولتهم الخاصة”.

وتابع : “لا زلنا ننتظر أي تطور قانوني لما حدث وسنعرضه لاحقا، لكن الجميع يواجه عواقب قراراتهم، وهم يعلمون ذلك”.

وقبل يومين نقل عن “تشيفرين” قوله إنه هناك “احتمال ضئيل نسبيا” بعدم إقامة مباراة نصف النهائي لريال مدريد أمام تشيلسي بعد أن ادعى فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الإسباني، أن بطولته المنفصلة كانت و لا تزال قيد “الاستعداد”.

وكان 12 فريقا من كبار الأندية الأوروبية أعلنت الأسبوع الماضي عن مسابقة “دوري السوبر” بشكل منفرد، ما تسبب بانتقادات واسعة كان أبرزها تهديدات الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” والأوروبي” يويفا” بفرض عقوبات ضد الأندية المشاركة في البطولة.

اقرأ أيضا: انسحابات بالجملة من بطولة السوبر الأوروبي

 بعد هذه التهديدات انسحبت 10 اندية (6 إنكليزية، 3 إيطالية ونادي إسباني)، فيما لايزال نادي ريال مدريد ونادي برشلونة يصران على هذه البطولة.

في هذا السياق وردا على سؤال عن الأندية التي انسحبت من دوري السوبر الأوروبي ومقارنتها بـريال مدريد وبرشلونة، ذكر تشيفرين: “بالنسبة لي، هو موقف مختلف تماما بين الأندية التي اعترفت بخطأها وقالوا (سنغادر المشروع)، والآخرون يعرفون أنني سأقول إن هذا المشروع مات، ولكنهم لا يريدون تصديق ذلك على الأغلب”.

وواجه دوري السوبر معارضة واسعة النطاق داخل عالم كرة القدم وخارجه، وقالت الجهات المسؤولة عن الرياضة وأندية أخرى ومجموعات مشجعين إن البطولة الانفصالية ستزيد من قوة وثراء أندية النخبة، وإن الهيكل المغلق جزئيا للدوري يتعارض مع نموذج كرة القدم الأوروبية القديم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى