أخبارتقاريردول ومدن
أخر الأخبار

بريطاني يعيش منذ 15 عاما دون استخدام النقود

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

سلط الإعلام البريطاني قبل عدة أيام على رجل قرر منذ 15 عاما العيش دون استخدام النقود، حيث نقلت عنه، قوله، إنه وجد سعادته في حياة خالية من المال والتكنولوجيا، بحسب ما يزعم.

البريطاني مارك بويل يعيش منذ العام 2008 بشكل بدائي أو “الطبيعي” كما يسميه، معتبرا أنها الطريق نحو “راحة البال والسكينة”، وفقا للمصادر.

بويل الذي اشتهر في بريطانيا بلقب “الرجل عديم المال” تخرج من الجامعة بتخصص في الاقتصاد وإدارة الأعمال، ووجد وظيفة بأجر جيد بعد تخرجه، في شركة للأغذية العضوية بمدينة بريستول في المملكة المتحدة.

بحسب التقارير، فقد عاش الرجل حياة مترفة فيها الكثير من النمط الاستهلاكي المتعلق بشراء أجمل الملابس وأحدث الهواتف المحمولة وارتياد المطاعم والمقاهي، وغير ذلك من الأنشطة الترفيهية.

لكن كل شيء تغيّر في إحدى ليالي عام 2007، وذلك خلال” جلسة فلسفية” ودية مع صديق، حيث كانا يناقشا مشاكل العالم وكيفية معالجتها بشكل أفضل لإحداث فرق فعلي.

يقول بويل:”بعد ذلك النقاش، أدركت أن المال هو السبب الجذري لمعظم المشاكل”، وإنه تذكر مقولة غاندي الشهيرة: “كن التغيير الذي تريد رؤيته في العالم”.

بعد وقت قصير، باع بويل منزله العائم باهظ الثمن، وانتقل للعيش في منزل قديم متنقل تبرع به شخص ما، لأنه أراد التخلص منها فقط.

كما كانت الأشهر الأولى صعبة على بويل، لأنه كان بحاجة إلى استبدال وسائل الراحة التي اعتاد عليها، مثل فنجان قهوة الصباح، بأشياء يمكنه الحصول عليها مجانا من الطبيعة.

بويل أكده أنه “بعد بضعة أشهر، أصبح الأمر سهلا للغاية. تخلصت من الروتين الذي اعتدت عليه في الماضي”.

لاحقا اشتهر بويل بعد أن نشر كتابه “رجل بلا مال”، الذي يشرح فيه بالتفصيل التحديات التي واجهها بعد التغييرات الجذرية التي حدثت في حياته، والحلول العملية التي توصل إليها لتفادي جميع العقبات للوصول إلى هدفه، المتمثل في حياة طبيعية دون نقود.

كما كتب عام 2010: “من المفارقات أنني وجدت أن العامين الماضيين كانا الأكثر إرضاءً في حياتي. لقد أصبح لدي أصدقاء في مجتمعي أكثر من أي وقت مضى، ولم أمرض منذ ذلك الوقت، ولياقتي صارت أفضل.. لقد وجدت أن الصداقة، وليس المال، هي الأمان الحقيقي”.

وفي سنة 2017، قرر الرجل الارتقاء بأسلوب حياته البسيط إلى مستوى آخر، حيث قرر تجنب معظم التكنولوجيا التي يستمتع بها البشر بشكل يوميا، من الكهرباء والمياه الجارية إلى الراديو والإنترنت، وعاد إلى ما قد يصفه الكثيرون بأسلوب حياة أبسط.

اقرأ أيضا: دراسة ألمانية: المال لدى الرجل هو الأهم عند النساء في اختيار شريك حياتها

يقول الرجل البريطاني:”أنا شخصيا، شعرت بالملل من القيام بنفس الروتين يوما بعد يوم، باستخدام التقنيات المعقدة التي جعلت أولئك الذين صنعوها يشعرون بالملل أيضا”.

وأضاف أن العيش بهذه الطريقة “ليس بالأمر السهل”، مؤكدا أنه “يعلم أنه سيكون من المستحيل على الجميع أن يحذوا حذوه”.

مع ذلك، فإن الرجل يأمل بأن تلهم تجربته الكثير الناس ليكونوا أقل اعتمادا على المال والتكنولوجيا، إذ يقول:”لقد عشت مع التكنولوجيا وبدونها، وبالتالي صرت أعلم ما الذي يجلب لي السلام والرضا أكثر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى