دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

كورونا.. إسبانيا تدخل مرحلة “المراقبة والسيطرة”

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أعلنت السلطات الإسبانية اليوم السبت، أن المعركة ضد وباء كورونا، دخلت مرحلة المراقبة والسيطرة، في وقت سجلت فيه البلاد تراجعاً جديداً في حصيلة الوفيات اليومية.

 وقال مدير مركز تنسيق حالات الطوارئ بوزارة الصحة الإسبانية، إن بلاده دخلت مرحلة “المراقبة والسيطرة المحتملة على انتقال عدوى” جائحة فيروس كورونا.

“سيمون” أكد أن “كل البيانات والمؤشرات الخاصة بتطور الوباء وانتقاله، قد استمرت على نفس المنحى الذي تأكد خلال الأيام الماضية”.

وذكر أن هذا “يشكل خبراً جيداً وموقفاً إيجابياً للغاية”، مضيفاً أن “هذا الأمر يسمح لنا بالتخطيط لتدابير وإجراءات مستقبلية في ظروف ملائمة”

اقرأ أيضا: في النمسا.. رجل يقتل والدته المُسنة

وقال المسؤول الإسباني:” بالاعتماد على ما توفر لدينا من بيانات ومؤشرات إيجابية تم تأكيدها خلال الأيام الماضية، يمكننا أن ننطلق منذ الآن وبشكل تدريجي في مناقشة تدابير تخفيف القيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ والحجر الصحي”.

 في السياق، أفاد المسؤول الإسباني إن عدد حالات الوفيات الجديدة بلغ 378 حالة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 22 ألف و 902 منذ بدء تفشي الوباء في البلاد، مضيفاً أن ” تطور انتقال الوباء يظل مواتياً حتى بإدراج هذه المؤشرات”.

وأشار إلى أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بلغ 223 ألف و 759 حالة، بزيادة 2944 إصابة، مقارنة مع يوم أمس، في حين بلغ عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء ا95 ألف و 708 حالة، مشدداً على أن “هناك زيادة بنسبة 1.5% في عدد حالات الإصابة المؤكدة في ظرف 24 ساعة، وهو ما يؤكد بوضوح المنحى التنازلي”.

وكانت البرلمان الإسباني مدد الأربعاء الماضي، حالة الطوارئ في البلاد للمرة الثالثة على التوالي إلى غاية 9 إيار/ مايو المقبل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى