رياضة
أخر الأخبار

مواجهات نارية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

 تتجه أنظار الملايين في أوروبا والعالم مساء اليوم وغدا الأربعاء، إلى مواجهتين ناريتين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

المواجهة الأولى التي ستقام مساء اليوم في مدريد، تجمع بين ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنكليزي. فيما المواجهة الثانية ستكون بين باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنكليزي التي ستقام في عاصمة النور.

وسيكون لقاء ريال مدريد مع تشيلسي الأول منذ العام 1998 في هذا الدور في بطولة أوروبية عندما تواجه فيها الفريقان بكأس السوبر الأوروبي، وفاز آنذاك تشيلسي على ريال مدريد

ويخوض الريال، الذي أطاح في طريقه بأتالانتا من ثمن النهائي وليفربول من ربع النهائي، نصف النهائي الـ30 له بدوري أبطال أوروبا، حيث سبق له الفوز بـ16 وخسارة 13.

فيما تشيلسي الذي توج بالبطولة للمرة الأولى والأخيرة في 2012، فلم يبلغ نصف النهائي منذ عام 2014 عندما أطاح به اتلتيكو مدريد.

أما نصف النهائي الآخر الذي يجمع سان جيرمان مع مانشستر اللذين يتطلعان لحصد اللقب للمرة الأولى، ما ينذر بمواجهة مثيرة تبدأ بلقاء الذهاب الذي يقام على أرض الفريق الباريسي.

اقرأ أيضا: “يويفا” يهدد ريال مدريد وبرشلونة بالطرد من دوي أبطال أوروبا

ويخوض مانشستر ثاني نصف نهائي له منذ 2016 عندما سقط أمام ريال مدريد. والعام الماضي ودع مانشستر البطولة على يد ليون الفرنسي في ربع النهائي.

وهذا الموسم يخوض مانشستر سيتي نصف النهائي بعدما لم يتلق أي هزيمة في مشواره نحو هذا الدور، كما حافظ على نظافة شباكه في دور المجموعات وأطاح في ثمن النهائي ببوروسيا مونشنجلادباخ قبل أن يقصي بوروسيا دورتموند من ربع النهائي.

بينما سان جيرمان مُني بهزيمتين في دور المجموعات أمام مانشستر يونايتد ولايبزيغ، لكنه انتفض بعدها ليطيح ببرشلونة من ثمن النهائي ثم حامل اللقب بايرن ميونخ من ربع النهائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى