دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

دراسة: ارتفاع عدد المسلمين في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

ارتفع عدد المسلمين في ألمانيا خلال السنوات الماضية بشكل محلوظ، وفقا لنتائج دراسة أجرها المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا صدرت نتائجها أمس الأربعاء.

الدراسة التي أعلن عنها المكتب في مدينة نورنبيرغ مع وزارة الداخلية الألمانية، أظهرت أنه يعيش ما بين5.3 و  5.6 مليون مسلم حالياً في ألمانيا، وهو ما يعادل 6.4 % حتى 6.7 % من إجمالي السكان.

وأشارت إلى أنه بالمقارنة مع نتائج آخر دراسة أجريت عام 2015، زاد عدد أتباع الديانة الإسلامية بنحو 900 ألف شخص في البلاد.

وأوضحت الدراسة إن عدد المسلمين من أصول تركية في ألمانيا يبلغ 2.5 مليون شخص، أي ما يعادل 45% من العدد الكلي للمسلمين.

كما أشارت الدراسة إلى أن هناك 1.5 مليون مسلم قادمين من دول تتحدث اللغة العربية، 19% منهم من الشرق الأوسط، و8% من شمال إفريقيا.

ايضا، أكدت الدراسة أن 21% من إجمالي عدد المسلمين بالبلاد عبارة عن أطفال أقل من 15 عاما، و22% تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاما، و5% أكبر من 65 عاما، لافتة أن 47% من المسلمين مواطنون ألمان.

اقرأ أيضا: بدعم من الطلبات الخارجية.. رفع توقعات النمو للاقتصاد الألماني خلال 2021

في السياق، قال رئيس المكتب الاتحادي للهجرة “هانز-إيكهارد زومر” تعليقا على نتائج الدراسة: “في إطار الهجرة من الدول الإسلامية في الشرقين الأدنى والأوسط، أصبحت المجموعات السكانية من المسلمين أكثر تنوعا في السنوات الأخيرة”.

وأضاف: “تظهر التحليلات أيضا أن مدى تأثير الدين على الاندماج غالبا ما يكون مبالغا فيه”، موضحا أن “جوانب أخرى مثل مدة الإقامة أو أسباب الهجرة أو الوضع الاجتماعي تؤثر في عملية الاندماج إلى حد أكبر بكثير من الانتماء الديني”.

يذكر أن المكتب الاتحادي للهجرة أجرى هذه الدراسة التي حملت عنوان “حياة المسلمين في ألمانيا 2020” بتكليف من مؤتمر الإسلام في ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى