اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

دراسة تؤكد قدرة الاتحاد الأوروبي على اجتياز الشتاء المقبل بدون الغاز الروسي

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

كشفت دراسة حديثة صدرت نتائجها اليوم الأثنين، أن دول الاتحاد الأوروبي قادرة على اجتياز فصل الشتاء المقبل (2022-2033) بدون الاعتماد على العاز الطبيعي الروسي.

الدارسة الصادر عن مركز أبحاث “بروجل” الذي يتخذ من بلجيكا مقرا له، قال إن الاتحاد الأوروبي قادر على اجتياز الشتاء المقبل بدون اللجوء إلى واردات الغاز الطبيعي القادمة من روسيا، مؤكدة بأن هذا لن يعرض اقتصاد التكتل لأضرار جسيمة.

ونقل عن الباحثين في المركز القول، إن التكتل الأوروبي المكون من 27 دولة، سيحتاج إلى تقليل طلباته بنسبة تتراوح بين 10% و15% على الأقل في حال أوقفت روسيا توريداتها تماما على خلفية الهجوم الذي شنته على أوكرانيا، الدولة التي يمر بها الغاز المتدفق إلى الاتحاد الأوروبي.

كما أظهرت الدراسة أنه إذا استمرت شركة “غازبروم” الروسية العملاقة في الوفاء بالتزاماتها التعاقدية طويلة الأجل، فمن الممكن بسهولة تجديد المخزون المستنفد في أوروبا قبل موسم التدفئة المقبل.

من جانبها، أكدت “غازبروم” مواصلة توريد الغاز إلى أوروبا عبر أراضي أوكرانيا كالمعتاد.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية الاثنين عن المتحدث باسم الشركة سيرجي كوبريانوف قوله :”إن إمدادات الغاز الروسي التي يتم نقلها إلى أوروبا عبر أوكرانيا تمضي بصورة طبيعية”.

اقرأ أيضا: إيفو: 85 % من الشركات الغذائية في ألمانيا بصدد رفع أسعارها

هذا ، ومن المتوقع توريد 105.8 مليون متر مكعب من الغاز اليوم الاثنين، وفقا لطلبات المستهلكين الأوروبيين، مقابل 107.5 يوم أمس.

جدير بالذكر، أن هناك تخوفات من إمكانية أن توقف روسيا توريداتها من الغاز إلى أوروبا في سياق الصراع بين روسيا والغرب على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى