دول ومدنصحة
أخر الأخبار

هولندا تؤجل خططا لتخفيف قيود الإغلاق

أخبار العرب في أوروبا- هولندا

أعلنت الحكومة الهولندية اليوم السبت، أنها أجلت خططا كانت تهدف إلى مزيد من التخفيف لإجراءات مكافحة فيروس كورونا.

يأتي هذا في وقت تواصل فيه البلاد كفاحها ضد المعدلات المرتفعة لإصابات فيروس كورونا .

وقال وزير الصحة الهولندي هوجو دي يونج عبر تويتر: “نمُر بذروة الموجة الثالثة، لكن تراجع معدل الإصابة ليس قوياً بما يكفي بعد”.

وكان من المقرر أن تخفف هولندا القيود على المنشآت الخارجية، بما في ذلك حدائق الحيوان والمتنزهات الترفيهية والمنشآت الرياضية، اعتبارا من 11 مايو/ أيار الجاري.

لكن بعد قرار الحكومة فإن هذا الموعد قد تأجل حاليا، دون أن تحدد موعدا جديدا، لكن وسائل إعلام محلية ذكرت أن الموعد المتوقع هو 18 من الشهر الجاري وأنه لايزال قيد النقاش داخل الحكومة.

اقرأ أيضا: البرتغال تعلن إعادة فتح الحدود مع إسبانيا

وبحسب مصادر حكومية فإن القرار جاء في أعقاب تحذيرات من مجلسها الاستشاري العلمي المعني بمكافحة فيروس كورونا بشأن زيادة في تلقي مرضى كورونا العلاج في المستشفيات.

وكانت هولندا قد بدأت أولى خطوات تخفيف القيود يوم الأربعاء الماضي بعد نحو 4 أشهر من الإغلاق.

وتمكن الهولنديون منذ الأربعاء من التجول في الشوارع ليلا مرة أخرى مع رفع حظر التجول المسائي بالكامل المفروض منذ كانون الثاني/ يناير الماضي، في حين سمح بإعادة فتح المطاعم في ظل شروط معينة.

 وسبق أن قال رئيس الوزراء الهولندي مارك روته: “نحن ننتظر الأمر من أسبوع لآخر لكن الوضع في المستشفيات مهم للغاية”، مشددا على أن خطط تخفيف القيود قد تتغير وفقا للوضع، واصفا الامر كتوقعات حالة الطقس.

من جهة ثانية، أظهرت بيانات وكالة بلومبرغ اليوم السبت، أنه تم إعطاء 5.36 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في هولندا حتى الآن.

بيانات اليوم تشير إلى أن معدل التطعيم في هولندا يقدر بـ589 ألفا و688 جرعة في اليوم. ووفقا لهذا المعدل، من المتوقع أن تستغرق هولندا شهرا لتطعيم 75% من سكانها بلقاح من جرعتين.

يذكر أنه منذ ظهور الوباء سجلت هولندا نحو 1.5 مليون إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 20 ألف وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى