رياضة
أخر الأخبار

“يويفا” يؤكد استضافة إسطنبول التركية لنهائي أبطال أوروبا

 أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم السبت، إن مدينة إسطنبول التركية ستستضيف مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا المقررة في الـ29 من مايو/ أيار الجاري.

تأكيد “يويفا” على استضافة المدينة التركية للنهائي، يأتي لتفنيد الأنباء التي أفادت أنها ستنقل إلى فرنسا أو مكان آخر.

وذكر الاتحاد أن هناك تطمينات من السلطات التركية بأن الحجر الصحي الذي فرضته تركيا قبل ثلاثة أيام،”لن يكون له أي تأثير على المباراة”.

وبعد قرار “يويفا” بات مؤكدا بأن المدينة التركية ستنظم نهائي دوري أبطال أوروبا، على الرغم من دخول البلاد حجرا صحيا لثلاثة أسابيع.

وخلال ألأسبوعين الماضيين شهدت تركيا موجة جديدة من وباء كورونا أدت إلى ارتفاع كبير في عدد الإصابات والوفيات، ما أجبر السلطات على فرض حجر صحي شامل في البلاد.

اقرأ أيضا: نصف نهائي أبطال أوروبا.. مانشستر يتغلب على سان جيرمان في عقر داره

وقال الاتحاد القاري الذي يتخذ من مدينة نيون السويسرية مقرا له، إن هناك تطمينات من السلطات التركية بأن الإغلاق الذي بدأ الخميس ومن المقرر أن يستمر حتى 17 أيار/مايو لن يؤثر على تنظيم المبارة التي ستقام على ملعب أتاتورك الأولمبي بحضور “عدد محدود من المتفرجين”.

وكانت أنباء نشرها راديو “مونتي كارلو” الفرنسي بأن النهائي سيُنقل إلى فرنسا، في وقت تحدثت صحيفة “دايل مايل” البريطانية عن توجه لنقل مكان المباراة.

يذكر أن نهائي العام الماضي كان مقررا أن يكون على ملعب أتاتورك في إسطنبول، لكن وباء كورونا أجبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على إكمال المسابقة في العاصمة البرتغالية لشبونة اعتبارا من الدور ربع النهائي، بعد توقف استمر عدة أشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى