دول ومدن
أخر الأخبار

الصحة العالمية: استراتيجية “إغلاق الحدود” غير فعالة للقضاء على كورونا

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

قالت منظمة الصحة العالمية إن الإبقاء على الحدود مغلقة بين الدول ليس باستراتيجية فعالة لمحاربة وباء فيروس كورونا.

الدكتور “ميكائيل رايان”، مدير الطوارئ في المنظمة أكد: أنه “سيكون من الصعب على الدول الإبقاء على حدودها مغلقة مستقبلا”. مشيراِ إلى أنه “من الضروري إعادة فتح الاقتصاد، وعودة الناس للعمل واستئناف التجارة”.

وأقر المسؤول الأممي بصعوبة وضع استراتيجية شاملة على المستوى الدولي للتصدي للوباء، محملا كل دولة مسؤولية دارسة تداعيات فتح حدودها.

المسؤول الاممي وصف الحديث عن سياسة موحدة تناسب الجميع بـ”الصعبة”، موضحاً أن :حالة واحدة مستوردة من الخارج سيكون لها تأثير كبير على بلد خال من كورونا، في حين أن إغلاق الحدود لن يحسن الوضع في بلد فيه الكثير من الحالات”.

وأشار “رايان” أن “إقفال الحدود يجب أن يترافق مع إجراءات أخرى وإلا فإنه لن يؤدي بمفرده إلى الحد من انتشار الفيروس بشكل فعال”.

في سياق منفصل، أظهرت بيانات موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأميركية حتى صباح اليوم الثلاثاء، أن  عدد الإصابات في أنحاء العالم يقترب من 5. 16 مليون، بينما تجاوز عدد المتعافين 57. 9 مليون، أما  عدد الوفيات وصل إلى 654 ألفاً.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: الجائحة تتسارع وكورونا أخطر “حالة طارئة” في العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل، والهند، وروسيا، وجنوب أفريقيا، والمكسيك، وبيرو، وتشيلي، والمملكة المتحدة، وإيران، وباكستان، وإسبانيا.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل، والمملكة المتحدة، والمكسيك، وإيطاليا، والهند، وفرنسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى