دول ومدنقانون
أخر الأخبار

اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين ضد الإغلاق في بروكسل

 أخبار العرب في أوروبا- بلجيكا

جرت اشتباكات عنيفة بين الشرطة البلجيكية و آلاف الأشخاص اليوم الاحد، تجمعوا في حفل مخالف للقانون بحديقة في العاصمة بروكسل احتجاجا على قيود كورونا.

 وبحسب وسائل إعلام محلية فإن الشرطة استخدمت خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع، لتفريق التجمع المخالف لقيود الحد من انتشار فيروس كورونا.

وكانت الشرطة قد حضرت قبل بداية الحفل إلى غابة “لا كامبريه” بعد إخطارها بأن حفلا سيتم تنظيمه، لتندلع بعدها الاشتباكات بعد أن بدأت حشود كبيرة في التجمع بعد ظهر اليوم.

واظهرت مقاطع مصورة بعض المتظاهرين حول نار أشعلوها هاتفين “الحرية!” و “أين الحفل؟ ها هو الحفل!”. ورشق البعض عناصر الشرطة بالحجارة .

كما تجاهل معظم الشباب الحاضرين في الحفل نداءات السلطات باحترام قواعد وضع الكمامات والتباعد الاجتماعي، وفقا لوسائل إعلام بلجيكية.

في السياق، قالت متحدث باسم الشرطة اعتقال 132 شخصا شاركوا في حفلة غير مصرح بها في حديقة ببروكسل، احتجاجا على قيود كورونا المفروضة، مشيرا إلى أن نحو 15 شخصا، بينهم محتجون وشرطة، أصيبوا في اشتباكات.

هذا، لا تزال بلجيكا تطبق قواعد صارمة تحظر التجمعات الكبرى وتصر على وضع الكمامات ضمن الحشود الكبيرة، في ظل تزايد إصابات الفيروس في البلاد.

اقرأ ايضا: بسبب الجائحة.. ألمانيا تمنع مسيرة “يوم القدس”

وسبق أن حذر المدعي العام في بروكسل من أنه سيتم نشر الشرطة في الحديقة وأنه يمكن محاكمة أي شخص يخالف القيود.

يذكر أنها للمرة الثانية خلال يومين يحصل تجمع مخالف لقيود كورونا في بروكسل، حيث تجمع أمس السبت نحو ألفي شخص في الحديقة نفسها، ما دفع الشرطة إلى استخدام خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريقهم، فيما تناثرت الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في أنحاء متفرقة من المكان حتى وقت متأخر من المساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى