دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

اعتقال المئات في مظاهرات عمالية شهدت أعمال عنف في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تحولت مسيرات عيد العمال التقليدية في العاصمة الألمانية برلين أمس السبت، إلى أعمال عنف بين الشرطة والمتظاهرين.

وأصيب أكثر من 50 عنصرا من الشرطة فيما اعتقل أكثر من 250 متظاهرا، بعد اشتباكات جرت بين الشرطة والمحتجين.

وبحسب وسائل إعلام محلية فقد جرت أكثر من 20 مسيرة مختلفة في العاصمة الألمانية، أمس، الأول من مايو/ أيار الذي يحتفل فيه العالم بعيد العمال سنويا.

وكانت معظم المظاهرات سلمية ومع ذلك، تحولت مسيرة يسارية ضمت أكثر من 8 آلاف شخص عبر حي نويكولن وكروزبرغ بالمدينة، والتي غالبا ما شهدت اشتباكات في العقود الماضية، إلى أعمال عنف.

وألقى المتظاهرون الزجاجات والحجارة على عناصر الشرطة وأحرقوا حاويات القمامة والواح الخشب في الشوارع.

بدورها، نشرت السلطات نحو خمسة آلاف شرطي واستخدم بعض رجال الأمن رذاذ الفلفل لتفريق المحتجين، في ثاني احتجاجات من نوعها في يوم العمال منذ بداية جائحة كورونا.

اقرأ أيضا: اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين ضد الإغلاق في بروكسل

كذلك شهدت مدن ألمانية أخرى من بينها هامبورغ ولايبزغ مظاهرات مماثلة، رغم تعرض أكبر اقتصاد في أوروبا لثالث موجة من وباء كورونا .

في السياق، قال ستيفان كيلم، نائب رئيس نقابة الشرطة في ألمانيا :”ليس لدينا أي أرقام نهائية، ولكن فيما يتعلق بأكثر من 50 زميلا (شرطيا) مصابا وأكثر من 250 معتقلا، فمن الواضح أننا كنا بعيدين جدا عن عيد العمال السلمي”.

كما دان “كيلم” إلقاء الزجاجات والحجارة وإحراق الحواجز في الشوارع، وقال في هذا الصدد:”هذه إشارات واضحة على أن الأمر لا يتعلق بالتعبير السياسي، بل على انتهاك الحق في التجمع لارتكاب جرائم خطيرة”، حسب قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى