اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

لإنعاش المبيعات.. تخفيضات شركات السيارات في ألمانيا تصل لنحو 18%

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

بداية من الربع الثاني لهذا العام ارتفعت نسبة التخفيضات المقدمة على شراء السيارات الجديدة في ألمانيا، بنسبة وصلت لـ 17.9 %، وذلك وفقا للدراسة السوقية التي أجراها معهد “كار” لأبحاث السيارات التابع لجامعة دويسبورج، غربي ألمانيا وأصدر نتائجها اليوم الأحد.

الدراسة أظهرت ارتفاعا طفيفا في قيم التخفيضات في أبريل/ نيسان الماضي ، مقارنة بما كانت عليه في مارس/ آذار.

وبحسب الدارسة فإن نسبة الخصم التي منحها الموزعون على الإنترنت على شراء السيارات الجديدة الشهر الماضي وصلت في المتوسط إلى 17.9 %، بزيادة بمقدار 0.2 % نقطة مقارنة بتخفيضات مارس/ آذار.

كما ارتفع الشهر الماضي عدد السيارات المقدمة ضمن العرض المعروف باسم “اشتراكات السيارات” الذي يتعلق بإبرام عقود تأجير تتضمن الصيانة والتأمين، حيث وصل عدد الموديلات المقدمة في هذا العرض إلى 416 موديلا بارتفاع بمقدار 36 موديل مقارنة مع مارس /آذار .

اقرأ أيضا: فرنسا.. قفزة كبيرة في تسجيل السيارات الجديدة خلال أبريل

تأتي زيادة التخفيضات على السيارات الجديدة في ألمانيا بفضل حافز الشراء المالي الذي تقدمه الحكومة الألمانية، حيث ارتفعت هذه النسبة على السيارات الكهربائية الكاملة إلى 36.4 %وعلى السيارات الهجين إلى 27.3 %.

وتقول الدراسة إن منتجي وموزعي السيارات قاموا الشهر الماضي، وبصورة أقل قليلا، عما كانت عليه الحال في مارس/ آذار بتسجيل سيارات لحسابهم الشخصي بغرض تسويقها في وقت لاحق كعروض خاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى