دول ومدنصحة
أخر الأخبار

المفوضية الأوروبية تجيز تقديم الحشرات كأطعمة في دول التكتل

 أخبار العرب في أوروبا- بروكسل

أقرت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء ولأول مرة في تاريخها، استخدام الحشرات كنوع جديد من الغذاء يمكن تسويقه داخل دول التكتل.

القرار جاء بعد التوصل إلى اتفاق مع الدول الأعضاء الـ 27 على استخدام يرقات دودة الطحين الصفراء المجففة كـ”غذاء جديد غني بالبروتين”.

المفوضية قالت في بيان بهذا الشأن إن السماح باستخدام هذا “الغذاء” جاء بعد الحصول على تقييم علمي من الوكالة الأوروبية للصحة الغذائية، موضحة إلى إمكانية استخدام هذا النوع من “الغذاء” بشكل منفصل أو إدخاله ضمن مستحضرات متعددة مثل المعجنات والمعكرونة.

وتعمل المفوضية الأوروبية، صاحبة الاقتراح الأساسي بإدخال الحشرات على قائمة طعام الأوروبيين، ضمن إطار استراتيجية تُسمى”من المزرعة إلى المائدة”، والتي تم بموجبها تعريف الحشرات كمصدر غذائي غني بالبروتين وكوسيلة لتحول الاتحاد نحو “نظام غذائي أكثر ملائمة للبيئة”، بحسب رؤية المفوضية.

اقرأ أيضا: تلبية للطب المتزايد .. تسارع التوظيف بقطاع التصنيع في ألمانيا

وسبق أن أكد خبراء بالتغذية أن لا ضرر على استهلاك هذه الديدان بسبب تركيبتها الغنية بالبروتينات والألياف، لكنهم رأوا ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث في شأن احتمال حصول تفاعلات من نوع الحساسية.

ووفقا لبيان المفوضية فإنه من المقرر أن يتم الإعلان عن هذا القرار خلال الأسابيع المقبلة.

يشار إلى أن استخدام الحشرات كأغذية بديلة عن اللحوم يثير جدلاً واسعاً في دول الاتحاد الأوروبي منذ سنوات، علما أن الحشرات يتم تناولها بشكل كبير في دول شرق آسيا لاسيما الصين وفيتنام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى