رياضة
أخر الأخبار

الجزائري “رياض محرز” يقود مانشستر الإنكليزي لنهائي دوري أبطال أوروبا

 أخبار العرب في أوروبا- رياضة

صعد فريق مانشستر سيتي الإنكليزي للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعدما تغلب على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي ليلة أمس الثلاثاء، بهدفين نظيفين في إياب الدور قبل النهائي.

وكان للنجم الجزائري”رياض محرز” دورا كبير في تأهيل الفريق الإنكليزي للمبارة النهائية.

وسبق أن سجل “محرز” هدفا في مباراة الذهاب التي انتهت لصالح مانشستر بهدفين مقابل هدف خارج أرضه، ليعود ويسجل ثنائية المبارة في الإياب أمس في الدقيقتين 11 و63. وبهذا قاد “محرز” فريقه الإنكليزي للتأهل بنتيجة إجمالية 4 / 1.

وكان الفريق الفرنسي قد تفوق نسبيا في الشوط الأول لمباراة أمس من حيث الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي، لكنه عانى من افتقاد السرعة المطلوبة في اللمسات الأخيرة والتماسك الدفاعي لمانشستر سيتي.

أما في الشوط الثاني، فقد فرض مانشستر سيتي تفوقه بشكل أكبر وعزز تقدمه بالهدف الثاني لرياض محرز ليفقد سان جرمان الهدوء.

اقرأ أيضا: رونالدو يفكر بالعودة إلى فريقه الأول قبل الاعتزال

كما تلقى الفريق الفرنسي صدمة بطرد أنخيل دي ماريا في الدقيقة 69، وكاد مانشستر سيتي أن يعزز فوزه بعدد أكبر من الأهداف لكن أكثر من فرصة ثمينة ضاعت على الفريق.

ومانشستر سيتي، الذي بات قاب قوسين أو أدنى من حسم لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، أكد تفوقه على سان جرمان، حيث وصل الأخير إلى نهائي البطولة الأوروبية في الموسم الماضي، قبل أن يخسر أمام بايرن ميونخ الألماني.

يشار إلى أن مانشستر سيتي سيلتقي في النهائي الفائز في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بين تشيلسي الإنكليزي وريال مدريد الإسباني، التي تحسم مساء الأربعاء عبر مباراة الإياب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى