أخباردول ومدن
أخر الأخبار

موجة حر شديدة تضرب اليونان ومناطق واسعة في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

تضرب اليونان وجزيرة قبرص واجزاء واسعة من جنوب شرق أوروبا بما فيها غرب تركيا، بداية من اليوم الجمعة وعلى مدار الأسبوع المقبل، موجة حر شديدة، إذ يتوقع أن تسجل العاصمة أثنيا ظهر اليوم 41 درجة مئوية.

وحثت السلطات اليونانية الموظفين على العمل من المنزل إذا أمكن، كما طلبت من أرباب العمل السماح بساعات عمل مرنة لمساعدة العاملين على تجنب حرارة منتصف النهار.

كما أصدرت وزارة الثقافة اليونانية بلاغا لمديري المواقع الأثرية مثل الأكروبوليس، بضرورة غلق المقاصد السياحية الشهيرة لعدة ساعات، وقالت إنه سوف يتم رد قيمة التذاكر التي بيعت بالفعل.

من جانبها حذرت وزارة الحماية المدنية من أن هناك خطرا متزايدا باندلاع حرائق غابات واسعة النطاق بسبب الحر الشديد، يرافقها جفاف شديد. مشيرة إلى أنه من المتوقع هبوب رياح قوية في أجزاء كثيرة من اليوم بداية من يوم بعد غد الأثنين.

وتشهد معظم الدول الأوروبية درجات حرارة مرتفعة وغير معتادة فيما يبدو أن الأمر يتعلق بتغير المناخ، حيث وصلت درجات حرارة الأرض -مدى سخونة الأرض- في إسبانيا إلى ما يزيد عن 60 درجة مئوية في أجزاء من جنوب البلاد، أمس الخميس، مع تحذير وكالة الفضاء الأوروبية من أن الأسبوع المقبل قد يحطم الأرقام القياسية القارية.

اقرأ أيضا: موجة حر شديدة تضرب اليونان ومناطق واسعة في أوروبا

وتقول الوكالة إن كل من إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا وبولندا تواجه جميعها موجة حرة لاهبة، حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية في جزيرتي صقلية وسردينيا، اللتين سجلت فيهما أعلى درجات حرارة على الأطلاق في أوروبا.

كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من أن الرقم القياسي لدرجات الحرارة، البالغ 48.8 درجة مئوية والذي تم تسجيله في إيطاليا في أغسطس/آب 2021، قد يعود قريبا في جزيرتي صقلية وسردينيا الإيطاليتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى