رياضة
أخر الأخبار

“ريم حسين” .. فلسطينية تدير نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

عين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الحكمة الألمانية ذات الأصول الفلسطينية ريم حسين لإدارة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة السيدات.

وأوضح يويفا أن ريم (40 عاما)، ستتولى مسؤولية أول نهائي لها في دوري أبطال أوروبا للسيدات، بعد أن تم تعيينها كحَكمة رابعة لنهائي 2017 بين أولمبيك ليون وباريس سان جيرمان في كارديف بويلز.

وكالة الأنباء الألمانية كشفت أن أصول ريم حسين تعود إلى فلسطين، وهي بالأساس صيدلانية، قبل أن تصبح حكمة في الاتحاد الألماني لكرة القدم عام 2005، ولعبت في خانة الهجوم بدوري الدرجة الثانية للسيدات في ألمانيا.

كذلك أشرفت على إدارة عدة مباريات لكرة الرجال في دوري الدرجة الثالثة والثانية في ألمانيا منذ موسم 2015-2016، وهي ثاني حكمة ألمانية تدير مسابقات محترفة للرجال.

وتعد الحكمة الدولية “ريم ” من أبرز الحكمات على مستوى العالم، وشاركت في إدارة نهائيات كأس العالم للسيدات الأخيرة التي أقيمت في فرنسا 2019.

كما أدارات مباراتين في دوري أبطال أوروبا للسيدات هذا الموسم، الأولى كانت مباراة الذهاب في دور الـ16 بين “إف سي روزينجارد” و”إس كي إن سانت بولتن”، والثانية في دور الـ32 مباراة الذهاب بين يوفنتوس وأولمبيك ليون.

اقرأ أيضا: مانشستر وتشيلسي يطالبان بنقل نهائي دوري الأبطال من إسطنبول

وهنأ الحساب الرسمي للمنتخب الألماني لكرة القدم للسيدات على موقع تويتر، “ريم” على هذه الفرصة الأولى التي مُنحت لها من يويفا لتدير نهائي الأبطال، كما تمنى لها نشطاء أن تدير اللقاء بشكل مميز.

وتحتضن السويد نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات الذي يجمع فريقي برشلونة الإسباني وتشيلسي الإنكليزي في 16 مايو/ أيار الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى