دول ومدن
أخر الأخبار

وصول 130 مهاجرا إلى بريطانيا عبر المانش

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية اليوم الأثنين، عن وصول 130 مهاجرا بعدما اعترض جهاز حرس السواحل قوارب مهاجرين في بحر المانش عبر عمليتين أمس الأحد، شملت الأولى ثلاثة قوارب تحمل 49 مهاجرا، والثانية ثلاثة قوارب أخرى تحمل 81 مهاجرا.

تقارير إعلامية بريطانية نقلت متحدث باسم الداخلية قوله :”هناك تعاون حثيث بين السلطات البريطانية والفرنسية لمنع عمليات الهجرة غير الشرعية وشبكات التهريب التي تقف خلفها”.

وأضاف بأن السلطات الفرنسية اعترضت 140 مهاجرا كانوا يحاولون عبور المانش بين يومي الجمعة والأحد الماضيين.

في السياق، ذكرت المحافظة البحرية لبحر الشمال في فرنسا، أن خفر السواحل الفرنسي أنقذ 66 مهاجرا ، بينهم خمس نساء وخمسة أطفال كانوا على متن زورقين، صباح أمس الأول السبت.

واليوم الاثنين، أعلنت المحافظة الفرنسية عن إنقاذ 14 مهاجرا قبالة سواحل دانكيرك.

وحذر المحافظ البحري للقناة وبحر الشمال المهاجرين من عبور المانش، وقال في هذا الصدد إنه”واحد من أكثر الطرق البحرية ازدحاما في العالم وظروفه المناخية تجعل الإبحار فيه خطيرا جدا على المهاجرين“.

وكان 92 مهاجرا وصلوا السواحل البريطانية يوم الاثنين الماضي إلى السواحل البريطانية، بعد أن تمكنوا من عبور بحر المانش، وفقا لما أكدته وزارة الداخلة البريطانية.

وتشهد بريطانيا حاليا جدلا بسبب طروحات تقدمت بها الحكومة لوقف تدفقات المهاجرين، منها منع من يصلون بشكل غير شرعي من البقاء في البلاد.

اقرأ أيضا: “طوفان من المهاجرين”.. وصول نحو 1500 مهاجر إلى جزيرة إيطالية خلال ساعات

ووفقا للخطط الموضوعة، لن يكون بإمكان من يصلون بشكل غير شرعي الاستفادة من نفس الحقوق التي يتمتع بها طالبوا اللجوء الواصلين بشكل شرعي إلى البلاد.

يذكر أن السلطات البريطانية سجلت وصول أكثر من 2260 مهاجرا منذ بداية العام الجاري، كما منعت السلطات الفرنسية أكثر من 2500 شخص من عبور المانش هذا العام.

وكانت الداخلية البريطانية قد وثقت العام الماضي وصول 8400 مهاجر إلى سواحل المملكة عبر المانش .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى