أخباردول ومدنطفولة
أخر الأخبار

خلال رحلة اللجوء نحو أوروبا.. إنقاذ فتى سوري كان يصارع الموت في جبال النمسا

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

مع ظهور طرق هجرة جديدة في ظل تشديد الرقابة في الاتحاد الأوروبي، أنقذت فرق الإنقاذ النمساوية، فتى سوري تائه كان يصارع الموت على ارتفاع 1200 متر في الجبال القريبة من الحدود مع سلوفينيا.

وقالت خدمة الإنقاذ في النمسا في بيان أمس الثلاثاء :”كان متنزه يبلغ 61 عاما يسير، الأحد(الماضي) عندما سمع نداء استغاثة قادما من الغابة، وعثر على فتى سوري مصاب عاجز عن مواصلة رحلته”.

وبحسب خدمة الإنقاذ فإن الفتى السوري البالغ من العمر 14 عاما ، كان يعاني من “انخفاض شديد في درجة حرارة الجسم، وبالكاد كان واعيا”.

خلال نقل الفتى السوري الذي كاد أن يفقد حياته

وأكدت أنه نظرا لأن الأرض مغطاة جزئيا بالثلوج وشديدة الانحدار ورطبة والغابة كثيفة، لم تتمكن المروحية من الهبوط إلا على مسافة نحو كيلومتر واحد، ونُقل القاصر السوري إلى المستشفى.

وتلقى الطفل السوري الرعاية الصحية اللازمة، حيث تحسنت صحته ولا وجود خطر على حياته حاليا، بحسب ما أكدته خدمة الإنقاذ النمساوية.

وكان قد تقدم أكثر مليون طلب لجوء إلى الاتحاد الأوروبي، معظمها من سوريين وأفغان خلال العام الماضي 2023، وهو رقم قياسي منذ 7 سنوات، وفقا لوكالة الاتحاد الأوروبي للجوء.

اقرأ أيضا: وزير داخلية النمسا يدعو إلى ترحيل اللاجئين السوريين

علما أن ألمانيا تتصدر قائمة الطلبات، لكن على حدودها الجنوبية، شددت النمسا الضوابط، ما أدى إلى انخفاض عدد طلبات اللجوء بنسبة 48% بين عامي 2022 و2023 (أقل من 59 ألفا)، خلافا لبقية طلبات اللجوء في أوروبا. وجرى تقديم ضعف هذه الطلبات في سلوفينيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى