رياضة

هولندا تسمح بمشاركة اللاعبات ضمن دوري كرة القدم للرجال

أخبار العرب في أوروبا- هولندا

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، عن موافقته على مشاركة اللاعبات مع الأندية الرجالية، الفئة الأولى، في منافسات الموسم المقبل 2021/2022 من دوري كرة القدم الهولندي للهواة.

الموافقة التاريخية جاءت بعد أن قام الاتحاد في الموسم الحالي باختبار تجربة “كرة القدم المختلطة” بالموافقة استثنائياً على مشاركة اللاعبة الهولندية إلين فوكيما (19 عاماً) مع نادي فواروت، بمنافسات دوري الدرجة الرابعة للهواة.

وذكر الاتحاد الهولندي في موقعه الرسمي، أن توقف منافسات دوري الدرجة الرابعة بعد مرور 7 أسابيع من انطلاقه بسبب جائحة كورونا لم تمنعه من تحليل وتقييم مشاركة اللاعبة فوكيما، لتثبت النتائج قدرة جميع اللاعبات على الصعود للفريق الأول بالأندية الرجالية للهواة في الموسم المقبل.

بدوره، مدير قسم كرة القدم الهواة بالاتحاد الهولندي “يان ديرك دير زي”، قال عبر الموقع الرسمي للاتحاد: “حالياً قانون كرة القدم المختلطة مسموح بها في فئة الناشئين والشباب بهولندا، ولكن بمجرد وصول اللاعبات إلى سن متقدمة، كان عليهن الاختيار بين اللعب في الدوري النسائي أو الاكتفاء باللعب مع فريق الرجال فئة الرديف”.

اقرأ أيضا: “ريم حسين” .. فلسطينية تدير نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات

وأكد أنه “بناءً على ظروف المرحلة الحالية ونتائج أبحاث الاتحاد، لم نعد نرى أي سبب في الالتزام بهذا القانون، نريد أن تجد النساء مكاناً مناسباً في ساحة كرة القدم مبنية على طموحاتهن”.

وكان الاتحاد الهولندي لكرة القدم اعترف بكرة القدم النسائية في 1971، قبل أن يشرع قانون كرة القدم “المختلطة” في 1986، والتي تسير أحكامها على الفرق المدرسية والناشئين والشباب والرديف.

لكن بعد قرار اليوم فإن كرة القدم “المختلطة” باتت تشمل الفرق الأول في مسابقات الهواة التي تنظم في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى