دول ومدن

خلال 24 ساعات.. منظمة إنسانية تعلن إنقاذ مئات المهاجرين في المتوسط

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أنقذت منظمة إنسانية خلال أقل من 24 ساعة مئات المهاجرين في عرض البحر المتوسط، عبر أربع عمليات إنقاذ منفصلة.

وقالت منظمة “أس أو أس ميديتيرانيه” في بيان اليوم الأحد، أن سفينة “أوشن فايكينغ” نفذت في أقل من 24 ساعة، أربع عمليات إغاثة في المتوسط أنقذت خلالها 228 شخصا بينهم 51 قاصرا، كانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا.

بيان المنظمة غير الحكومية ومقرها مدينة مارسيليا الفرنسية، أوضح بأن العملية الأولى نفّذت عصر أمس السبت في منطقة البحث والإنقاذ المالطية وتم خلالها إنقاذ 93 شخصا كانوا على متن قارب خشبي محمل بما يفوق قدرته الاستيعابية.

أضاف البيان أنه خلال ليل السبت – الأحد تم إنقاذ 88 شخصا بينهم رضيع كانوا على متن قارب خشبي محمل أيضا بما يفوق قدرته الاستيعابية، في منطقة البحث والإنقاذ الليبية.

كذلك، أنقذت السفينة الإنسانية التي تستخدمها المنظمة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، صباح اليوم الأحد، قاربا خشبيا كان مهددا بالغرق في المنطقة المالطية وكان على متنه 22 شخصا.

وفي وقت لاحق صباح اليوم نقذت السفينة عملية الإنقاذ الرابعة في المنطقة المالطية، لـ 25 شخصا كانوا على متن قارب مصنوع من الألياف الزجاجية كان يواجه صعوبات في المياه الدولية.

ووفق المنظمة فإن 49 من أصل 51 قاصرا تم إنقاذهم غير مرافَقين.

اقرأ أيضا: السلطات الفرنسية تعتقل 3 عراقيين بتهمة تهريب مهاجرين إلى بريطانيا

يشار إلى أن المنظمة الإنسانية تمكنت منذ تأسيسها في العام 2015 من خلال عمليات بحث وإنقاذ في أعالي مياه المتوسط، من إغاثة 34 ألفا و858 شخصا، بواسطة سفينتيها “أكواريوس” (حتى نهاية العام 2018) و”أوشن فايكينغ” (اعتبارا من العام 2019).

وبحسب منظمة الهجرة الدولية فإن القطاع الأوسط في مياه البحر المتوسط يعد خط الهجرة الأكثر خطورة في العالم، حيث توفي عشرات الآلاف أو فقد أثرهم خلال العام الماضي والأعوام السابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى