رياضة
أخر الأخبار

استبعاد إسطنبول ..الكشف عن مكان إقامة نهائي أبطال أوروبا

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

كشفت مصادر في الاتحاد التركي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن مكان إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي هذا الشهر.

ووفقا للمصادر فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا”، نقل نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الشهر إلى بورتو البرتغالية بدلا من إسطنبول كما كان مقرر سابقا، مشيرة إلى أنه من المتوقع استضافة إسطنبول لنهائي البطولة عام 2023 كجزء من الاتفاق مع اليويفا.

وكانت الحكومة البريطانية قد وضعت تركيا على “القائمة الحمراء” للسفر، يوم الجمعة الماضي، واستبعدت فعليا فرصة حضور جماهير الناديين الإنكليزيين للمباراة.

في وقت وضعت فيه بريطانيا البرتغال على “القائمة الخضراء” اعتبارا من 17 مايو/أيار الحالي مما يعني إمكانية سفر جماهير الأندية الإنكليزية لحضور المباراة.

اقرأ أيضا: هولندا تسمح بمشاركة اللاعبات ضمن دوري كرة القدم للرجال

وكان قد طالب بعض المسؤولين من داخل مانشستر سيتي وتشيلسي، إلى جانب أعضاء من البرلمان البريطاني وخبراء الصحة، بنقل المباراة من تركيا إلى إنكلترا، وخاصةً أن طرفي النهائي فريقان من الدوري الإنكليزي الممتاز.

 وجاء تأهل مانشستر سيتي إلى نهائي دوري الإبطال، بعد الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي بإجمالي 4-1 في مجموع المباراتين، بينما صعد تشيلسي إلى النهائي على حساب ريال مدريد الإسباني، إثر الفوز بنتيجة 3-1 في لقائي الذهاب والعودة.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في الـ 29 مايو / أيار من الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى