دول ومدنقانون
أخر الأخبار

النمسا ترفض دعوة بروكسل لتوزيع مهاجري”لامبيدوزا ” على دول الاتحاد

أخبار العرب في أوروبا- بروكسل

أعلنت النمسا رفضها نداء الاتحاد الأوروبي الذي طالب بضرورة نقل مهاجرين من إيطاليا إلى دول في التكتل، وذلك بعد زيادة عدد الوافدين إلى جزيرة “لامبيدوزا” الإيطالية خلال الأيام الماضية.

ووصل يومي الاحد والاثنين الماضيين إلى الجزيرة نحو 2200 مهاجر، معظمهم من الأفارقة، لتتجاوز أعدادهم القدرة الاستيعابية لمركز استقبال اللاجئين.

وكانت مفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي إيلفا جوهانسون، دعت يوم الاثنين الماضي الدول الأعضاء إلى إظهار التضامن مع إيطاليا، ودعم نقل المهاجرين.

وأمس الثلاثاء قالت المفوضية الأوروبية إنها لم تتلق بعد أي تعهدات من الدول لاستقبال أي من المهاجرين.

وكانت النمسا أول دولة في الاتحاد الأوروبي تعلن بشكل رسمي عن رفضها المطلق لهذه الدعوة، حيث صرحت كارولين إيدستادلر، وزيرة النمسا لشؤون أوروبا، في بروكسل بأن “النمسا تسير في مسار واضح للغاية: لا يعتبر توزيع (مهاجري لامبيدوزا) في جميع أنحاء أوروبا نهجا يؤدي إلى حل”.

وأضافت أن على الاتحاد الأوروبي بدلاً من ذلك، مساعدة الناس في إفريقيا بشكل مباشر، مع إرسال رسالة مفادها أنه ليس بإمكان كل من يصل إلى أوروبا البقاء هناك.

اقرأ أيضا: خلال يومين .. وصول أكثر من 2100 مهاجر إلى سواحل إيطاليا

وتعتبر جزيرة “لامبيدوزا” الإيطالية إحدى نقاط الوصول الرئيسية للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا قادمين من إفريقيا.

ويحاول الاتحاد الأوروبي المؤلف من 27 دولة، السيطرة على ملف الهجرة منذ عام 2015، عندما وصل أكثر من مليون مهاجر معظمهم من السوريين والعراقيين والأفغان إلى حدوده.

أما العام الماضي، ووفقاً لبيانات الأمم المتحدة، انخفض عدد الوافدين بشكل كبير، إلى حوالي 95 ألفا، وصل معظمهم إلى إيطاليا وإسبانيا واليونان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى